لهذه الأسباب لا يملك البشر عيونًا صفراء أو حمراء

لهذه الأسباب لا يملك البشر عيونًا صفراء أو حمراء

يولد الطفل فيهرع الوالدان للتأكد ما اذا كانت عيناه ملونتين إلا أنهم لم يتساءلوا يومًا لماذا لا يولد الأشخاص بعيون صفراء، حمراء أو حتى بنفسجية! تتراوح ألوان عيون البشر عمومًا بين الأسود، البني، العسلي، الأخضر والأزرق وقد يميّز الله بعض الأشخاص بإعطائهم عينين كلُ واحدةٍ بلون فتكون الأولى بنية والثانية خضراء مثلاً، أو واحدة زرقاء والأخرى خضراء... إلا أن العدد المحدود لألوان العيون يعود الى أسباب علمية تجعلنا مختلفين عن الحيوان الذي قد يمتلك عيونًا صفراء أو حتى حمراء.

لون عيني طفلك لماذا يتغيّر؟

يفسر العلماء سبب امتلاكنا لهذه التدرجات من ألوان العيون الى المادة الكيميائية التي تسمى Pigment والتي تنتجها خضاب القزحية والمسؤولة عن لون العيون. أما المعلومة التي لا يعرفها كثيرون هي أن الأولاد يولدون جميعهم بعيون زرقاء. منهم من يحافظ على هذا اللون ومنهم من يتغيّر لون عينيه وفق الجينات الوراثية التي تلعب دورها فيغلب اللون الأسود على الأزرق ليولد الطفل بعينين سوداوين على الرغم من توفر جينة العيون الزرقاء لديه.

الكحل الأسود أخطر أدوات الماكياج على الحامل

من ناحيةٍ أخرى، قد يلاحظ البعض وجود عيون مائلة الى الأحمر. هذا الأمر ناتج عن لون القزحية الفاتح وشبه الشفاف والذي يعكس الشرايين الحمراء الصغيرة فتبدو العين وكأنها حمراء. لا شكّ أن كل تفصيل في الإنسان يعود الى سبب علميّ يفسّره لكن في الوقت عينه يؤكد لنا إبداع الخالق الذي ميّز الإنسان عن باقي المخلوقات. وأنت ما هو لون عينيك؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!