لم يظهر كيس الحمل بالسونار فما السبب؟

لم يظهر كيس الحمل بالسونار فما السبب؟

المواضيع

  1. ما هو كيس الحمل ومتى يظهر؟

  2. لم يظهر كيس الحمل بالسونار فما السبب؟

لم يظهر كيس الحمل بالسونار فما السبب هذا السؤال الشائع تطرحه الكثير من النساء فما هو كيس الحمل ومتى يظهر ولماذا لا يظهر احيانا اكتشفي في هذا المقال.

بعد معرفة المرأة بحملها من خلال اختبار الحمل المنزلي وبعد مرور اسابيع على الحمل يحين موعد اجراء فحص السونار للتأكد من حدوث الحمل والاطمئنان على وجود كيس الحمل بالاضافة الى سلامة الجنين. لكن ان لم يظهر كيس الحمل بالسونار فما الذي يعنيه ذلك وهل الحمل بخطر وما الاسباب المؤدية الى عدم ظهور كيس الحمل؟

ما هو كيس الحمل ومتى يظهر؟

كيس الحمل هو الكيس الذي يحيط بالجنين من كل جانب ويحتوي على السائل الامنيوسي يظهر الجنين داخل كيس الحمل في السونار عند الاسبوع السابع من الحمل.

اما في الحالات التي لا يبان الجنين في كيس الحمل، فقد يعتبر الطبيب ان الحمل غير سليم ولا يتطور بشكل طبيعي، وسيطلب اعادة فحص السونار بعد الاسبوع الثامن للاطمئنان على سير الحمل وسلامته.

لم لا يظهر كيس الحمل بالسونار؟

  1. الاجهاض: حدوث الاجهاض يعني عدم وجود كيس الحمل مع وجود علامات الاجهاض، كما وان تشخيص الاجهاض يكون شبه مؤكد في حال عدم ايجاد كيس الحمل مع انخفاض مستوى هرمون الحمل.

  2. الحمل المتأخر: ان حدوث الحمل في وقت متأخر بسبب عدم انتظام فترتي التبويض والدورة الشهرية قد يؤدي الى عدم ظهور كيس الحمل بالسونار الا ما بين الاسبوعين الثامن والعاشر.

  3. الحمل خارج الرحم: عندما تنغرس البويضة الملقحة خارج تجويف الرحم تسمى هذه الحالة بالحمل خارج الرحم وغالبا ما يكون الحمل في قناة فالوب المسؤولة عن نقل البويضة من المبيض إلى الرحم. كما وان الاصابة بالالتهابات في المسالك التناسلية من اسباب الحمل خارج الرحم وفي حال الاصابة بها، لا يظهر كيس الجنين في السونار.

  4. الحمل الضعيف: في حال انخفاض نسبة هرمون الحمل المسؤول عن نمو كيس الحمل او في حال وجود خلل في الجينات الوراثية للبويضة او للحيوان المنوي يكون الحمل ضعيفا وبالتالي تظهر نتائج الحمل ايجابية اما كيس الحمل فلا يكون مرئيا او واضحا في السونار.

بعد ان بت تعرفين ما هو كيس الحمل ومتى يظهر بالاضافة الى الاسباب التي تمنع ظهور كيس الحمل اكتشفي هل يكبر كيس الحمل بدون جنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟