"فكّر بالصحة"، نصائح طبيّة بلمسة أبويّة!

"فكّر بالصحة"، نصائح طبيّة بلمسة أبويّة!

"فكّر بالصحة" هو أكثر من برنامج تثقيفي تفاعلي لجميع أفراد الأسرة... هو استعراض غير تقليدي لمعلومات ومسائل صحيّة تهمّ المجتمع الإماراتي. إليكِ فيما يلي لمحة سريعة عن برنامج "فكّر بالصحة" الذي يُعرض على قناة الإمارات بغرض التوعية الصحيّة.

يُعرض أسبوعياً على شاشة قناة الإمارات تحت شعار نصائح صحية بلمسة أبوية، في إشارة إلى الطريقة الملفتة التي يُقدّم فيها الدكتور جمال الكعبي البرنامج مع ابنته الصغيرة.

نعم، هذا صحيح، يقدّم د. الكعبي برنامجه على شكل حوار يُجسّد المواقف اليومية بين طبيب وابنته ويتناول مواضيع صحية مختلفة من سلوكيات خاطئة وأمراض ومشاكل طبيّة، والغاية من كل ذلك: توعية المواطنين الإماراتيين وتوسيع دائرة معارفهم على نحوٍ يُعزّز قدرتهم على مقاومة الأمراض ومنع انتشارها فيما بينهم.

وإلى جانب الحوار الأبويّ، يضمّ البرنامج فقرات عدّة. يستعرض د. الكعبي في إطارها تقارير طبيّة مصوّرة وشهادات وتعليقات حيّة من قلب الشارع الإماراتي، ويستقبل ضيوفاً بين خبراء ومجرّبين للحالة أو الموضوع الذي يتولّى معالجته في كل حلقة، ويُشارك الجمهور الحاضر في الأستديو المصمّم ليكون نموذجاً عن البيت الإماراتي العادي، لعبةً من وحي موضوع الحلقة.

"عائلتي" تجد في هذا البرنامج الذي حرصَت على متابعة حلقاته، قيمةً مهمةً تزيد من وعي مجتمعنا حول أمور صحّية هو بأمسّ الحاجة إلى معرفتها. والأهم من كل ذلك، نجاح البرنامج في عدم السقوط في حلقات مفرغة وفي رتابة غالباً ما تقع ضحاياها برامج صحيّة أخرى، فيستمتع المشاهد في متابعة الحلقة الغنيّة بالتقارير والمقابلات المصورة مع أهل الإختصاص ويخرج بمعلومات مفيدة لجميع أفراد العائلة.

إستفيدي سيّدتي من هذا البرنامج وشاهدي "فكّر بالصحة" برفقة زوجكِ وأطفالك، فمن الضروري أن نبني ثقافة صحية لدى صغارنا في بداية طريقهم.



سمات

أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج