للشمس فوائد تعرفي عليها

للشمس فوائد تعرفي عليها

للشمس أضرار وفوائد اليوم نُعرفك سيدتي على فوائدها العديدة

أولاً: تساعد أشعة الشمس على التخفيف من الإكتئاب .

ثانياً: الضوء يساعدك على الحفاظ على رشاقتك فالصيف هو أفضل الفصول لتتخلصي من الكيلوغرامات الزائدة من وزنك.

ثالثاً: ضوء الشمس أفضل بكثير من الضوء الكهربائي وينصح الاختصاصيون بالحصول على ألف لوكس على الأقل في اليوم، أي ما يعادل تعرضك لأشعة الشمس مدة ساعة على الأقل يومياً ، لذا لا بد للسيدات، اللواتي يقضين نهارهن في المكاتب أن يخرجن إلى الهواء الطلق بحثاً عن الجرعة اليومية من ضوء الشمس.

رابعاً: ضوء الشمس يكافح أعراض ما قبل الدورة الشهرية وهذا ما تناولناه في موضوعنا عن تأثير الشمس على الدورة الشهرية، فإنّ زيادة نسبة التعرض لأشعة الشمس يومياً يمكن أن تساعد على التخفيف من تقلبات المزاج الشهرية.

خامساً: يحتاج جسمك الى فيتامين د، ويقوم الجسم بشكل طبيعي بإنتاج الفيتامين د عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس والمعروف أنّ هذا الفيتامين لا يؤدي دوراً كبيراً في إفراز السيوتونين فحسب بل يشكل عاملاً رئيسياً في امتصاص الجسم الكالسيوم . والكالسيوم ، كما نعلم أساسي وحيوي لبناء العظام والحفاظ على صحتها وتشير الدراسات إلى أن الفيتامين د يخفف من خطر الإصابة بهشاشة العظامويحافظ على صحة الأسنان أيضاً . فانخفاض نسبته في الجسم يرتبط بالإصابة بنخر الأسنان وتسوسها.

سادساً:تؤدي أشعة الشمس دوراً كبيراً في الوقاية من مرض السكري، إنّ التعرض المبكر لأشعة الشمس أثناء الطفولةيمكن أن يقي من الإصابة بالسكري. يذكر أنّ نسبة المصابين بالسكري في فنلندا، التي تتلقى قدراً ضئيلاً من أشعة الشم مرتفع جداً.

سابعاً: يفيد التعرض المدروس والمضبوط لأشعة الشمس في علاج اضطرابات جلدية كالصدفية والإكزيما وحب الشباب. علماً أن المصابين بالصدفية والإكزيما تكون لديهم نسبة أكبر من خلايا الدم البيضاء في جلدهم ، وأن أشعة الشمس تخفف من أعداد الليموفوسيت وهي نوع من أنواع خلايا الدم البيضاء كذلك فإنها تساعد في حالات حب الشباب لأنها تحث الجلد على طرح طبقاته السطحية وتفتح المسام وتقتل الجراثيم .



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟