لطبخ ناجح اتّبعي هذه النصائح...

لطبخ ناجح اتّبعي هذه النصائح...

إنّ الطبخ أكثر من مجرّد قراءة وصفة ما وتطبيقها، فسرّ الوجبة الناجحة يكمن بمعرفة الطرق الصحيحة لتحضيرها واستخدام مكوّناتها، إضافة إلى كيفية منع هذه العملية من اتّخاذ منحىً خاطئ. لذا ولضمان نجاح وجبتك ما عليك سوى قراءة نصائحنا التالية:

* لمنح الخضار مظهراً طازجاً مثل الجزر، البطاطا، الهليون، والكرفس، ضعيها في وعاء مليء بمكعّبات الثلج وبرّديها لمدة 45 دقيقة قبل استخدامها.

* إن كنت تقلين الثوم والبصل بالزبدة (sauté) ، لا تضيفيهما في الوقت نفسه، وذلك لأنّ الثوم يتطلّب وقت طهوٍ قصير؛ لذا ضعي البصل أوّلاً وبعد قليه لمدة نصف وقت القلي الإجمالي قومي بإضافة الثوم.

* إن كانت الطماطم شديدة الحموضة، أضيفي بعض الجزر المفروم إلى الصلصة لأنّ ذلك سيخفّف من الطعم الحاد من دون أن يغيّر النكهة الأصلية.

وصفة محشي بطاطس وفليفلة

* لتحضير سلطة ممزوجة جيّداً بالصلصة، ضعي الصلصة أوّلاً في أسفل الوعاء وبعدها أضيفي الخضار.

* إن كنت تكرهين تنظيف مبشرة الجبن بسبب التصاق الجبن عليها، رشّي القليل من الزيت النباتي على المبشرة قبل استخدامها، عندها ستختفي الأوساخ بلمحة بصر أثناء غسلها.

* فصل صفار البيض عن البياض ليس بالأمر الصعب! قومي بوضع البيضة في مصفاة فوق وعاء صغير، عندها سيتسرّب البياض عبر الثقوب الصغيرة ويبقى الصفار في داخلها.

وصفة كيكة الكاكاو

* استخدمي دائماً زبدة خالية من الملح لتتمكّني من التحكّم بدرجة ملوحة الوجبة.

* إن كنت ترغبين بإضافة المنكّهات كالبصل، الثوم، الجزر أو ورق الغار، والتخلص منها بعد استخدامها، ضعيها في المصفاة المعدنية المخصصة للمعكرونة وأنزليها في القدر وعندما ترغبين بالتخلص منها ما عليك سوى رفع المصفاة.

* لتكثيف نكهة الأعشاب المجففة، ضعيها في الماء الساخن لبضع ثوانٍ قبل استخدامها.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟