لشعر لامع وأظافر قوية...

لشعر لامع وأظافر قوية...

إن كانت عيناك هي مرآة روحك، فشعرك وأظافرك هما انعكاس لحالتك الصحية بشكل عام. إذ تعتمد صحة وقوة الشعر والأظافر على البروتين، المعادن، الفيتامينات، الأحماض الدهنية الأساسية، الكربوهيدرات، والماء. لذا إن كنت لا تحصلين على المواد المغذية الضرورية لصحتك أو إذا كان جسمك لا يمتص بشكل صحيح هذه المغذيات، فقد تعانين من تساقط الشعر وتكسّر الأظافر. إذاً من المسؤول عن مساعدتك عندما تواجهين مشاكل كهذه؟ إنّه السيليكا (Silica) ! يُعرف هذا المعدن بـ"معدن الجمال" لأنّه يساعد على نمو شعر لامع وأظافر قوية بشكل سريع. كما أنّه يساهم في المحافظة على قوة العظام من خلال تسهيل إيداع الكالسيوم والمعادن الأخرى في العظام. بالإضافة إلى ما سبق، يساعد السيليكا مع الفيتامين C على المحافظة على ترطيب البشرة وخلايا أخرى من خلال مركّب يدعى "mucopolysaccharides".

كيف تعزّزين نمو شعرك طبيعياً؟

كما أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على نساء قد تعرّضن بشكل مستمرّ لأشعة الشمس، ما تسبّب بأضرار في الشعر والبشرة، أنّ اللواتي تناولن 10 ميلليغرامات من السيليكا يومياً حصلن على شعر أقوى وبشرة أكثر مرونة بعد 20 أسبوع.

هذه الأطعمة تخلّصك من السيلوليت

بعد قراءة ما سبق لا بدّ من أنّك تتساءلين عن مصادر معدن الجمال؛ يمكنك أن تزيدي كمية استهلاك جسمك للسيليكا من خلال تناول التفاح، البرتقال، الكرز، العنب، الملفوف النيء، البصل، الجزر، الباذنجان، الخيار، الأسماك، العسل، والذرة. لصحة شعرك وأظافرك، أضيفي هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي!



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟