rouba.y.hachem rouba.y.hachem 17-06-2014

تعدّ الحكة المهبلية إحدى أهمّ المشاكل التي تواجه النساء أقلّه مرة في حياتهنّ، ولأنّها من الحالات المزعجة جدّاً تبحث السيدة عن أسرع طريقة لاكتشاف أسبابها وكيفية علاجها منزلياً قبل اللجوء إلى الطبيب. غالباً ما تبدأ الحكة المهبلية في المنطقة الخارجية من المهبل أي في الأجزاء التي تلامس الملابس الداخلية. ما يجب على السيدة معرفته، وكنّا قد ذكرناه في مواضيع سابقة، هو أنّ المنطقة الحميمة حساسة جدّاً وعرضة للإصابة بالالتهابات إذا بقيت رطبة أو غير نظيفة لفترة من الوقت، لذلك يجب عليك اختيار الملابس القطنية التي تسمح للبشرة بالتنفس وتحميها من الرطوبة.

ias

أحسني قراءة أعراض مشاكل المنطقة الحساسة

وإن لم تتخلصي من الحكة حتّى بعد تبديل ملابسك الداخلية، فما الأسباب الأخرى المحتملة لتهيّج المنطقة الحساسة والحكة؟ غالباً ما يتسبّب المسح بورق التواليت الخشن أو الجماع المتكرّر من خدش جلد المهبل الحساس ما قد يؤدّي إلى التهيّج وبالتالي الحكة. إذا كنت تواجهين هذه الحالة فقد يكون من المفيد استخدام كريم الأطفال المخصّص لعلاج طفح الحفاض على المنطقة المصابة للتخلص من الألم والحكة. ولا تنسي عدوى الخميرة! قد يكون سبب الحكة المزعجة إصابتك بعدوى الخميرة وهي نوع من الإلتهابات غالباً ما تترافق مع إفرازات مهبلية. لذا إن كنت تشكّين بإصابتك بهذه المشكلة فمن المفيد استخدام الكريمات المضادة للفطريات لمدة تتراوح ما بين 3 و7 أيام.

لن تزعجك رائحة المهبل بعد اليوم…

وماذا إن لم تجدي العلاج المناسب حتّى الآن؟ إذا لم تتخلّصي من الحكّة من خلال اتّباع علاجاتنا السابقة فمن الضروري إذاً الاتّصال بالطبيب ليقوم بتشخيص حالتك واستبعاد احتمال إصابتك بالأمراض المنقولة جنسياً أو التهابات المسالك البولية وليصف لك العلاج المناسب لحالتك.

الصحة العناية بالمنطقة الحساسة النظافة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على