لآلام الدورة الشهرية علاجات عديدة

علاج الام الدورة الشهرية | علاج الم الدوره طبيعياً

يمكن لأعراض الحيض أن تعيق قيامك بالعديد من الأنشطة اليومية العادية، هذا إضافة إلى تسبّبها بإنزعاج كبير عند الكثير من السيدات والفتيات؛ إذ قد يعاني قسم منهنّ من تشنّجات، غثيان، دوار، إسهال وتقيّؤ، صداع، تعرّق، وعدم القدرة على تناول الطعام أو النوم. وعند مواجهة أحد هذه الأعراض لا بدّ من البحث عن علاج سريع للحدّ من شدة الألم والانزعاج، ولكن هذه المرة لن تبحثي طويلاً إذ سنقدّم لك لائحة طويلة بالعلاجات المنزلية التي ستزوّدك بشعور بالراحة.

*الراحة: حاولي الإسترخاء من خلال التنفّس بعمق مرّات عديدة متتالية والاستماع إلى الموسيقى الهادئة. ولا تنسي تطبيق التالي: تجنّبي ارتداء الملابس الضيقة، تنشقّي روائح الزيوت العطرية المهدّئة مثل اللافندر، مارسي التأمّل، إرفعي رجليك.

الدورة الشهرية: فوائد عديدة لصحتك

*إلجأي إلى السخونة: للتخفيف من شدة الآلام الناتجة من التشنجات، نحن ننصحك بوضع كمادات دافئة على موضع الألم، أو دهن زيت الخروع الدافئ، الاستحمام بماء دافئ أو الإنتقاع بماء دافئ ممزوج بالملح الخشن، أو حتّى النوم على البطن.

*إستخدمي الأعشاب التي تخفّف من التشنّجات: حضّري أحد أنواع الشاي التالية واحتسيه ساخناً للحدّ من آلامك: شاي النعناع، البابونج، الزنجبيل، القرفة، جذور عرق السوس، وجذور الهندباء وأوراقها. كما بإمكانك أيضاً تحضير مغليّ الأعشاب البحرية مع السكر.

سكّني آلام الدورة الشهرية بالقرفة!

*إختاري الأطعمة بحكمة: عند الشعور بأعراض الدورة الشهرية تجنّبي تناول الأطعمة الدهنية أو تلك الغنية بالملح أو المشروبات الغنية بالكافيين و بالمقابل أكثري من شرب الماء. كما تناولي الأناناس التي تتمتّع بخصائص مضادة للإلتهابات، إضافة إلى الموز الذي يحتوي على معدن المغنيسيوم المهدّئ.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!