كيف يمكن علاج غيرة الطفل من المولود الجديد وما الاسباب؟

كيف يمكن علاج غيرة الطفل من المولود الجديد وما الاسباب؟

المواضيع

  1. اسباب غيرة الطفل من المولود الجديد!

  2. علاج غيرة الطفل من المولود الجديد!

تتساءلين ما اسباب وطرق علاج غيرة الطفل من المولود الجديد وما هي طرق التعامل مع غيرة الطفل من المولود الجديد تفاديا لاي مشاكل خطيرة والحاق الاذى به؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تتطرق فيه الى جدلية تشغل بال الاهل كثيرا الا وهي غيرة الاطفال من المواليد الجدد.

تخشى الام من غيرة الطفل البكر من المولود الجديد والتي قد تدفع الاول الى الحاق الاذى بالثاني، فما هي اذا اسباب ةطرق علاج غيرة الطفل من المولود الجديد وهل يجب القاء اللوم على الطفل البكر؟

اسباب غيرة الطفل من المولود الجديد!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة كيفية علاج غيرة الطفل من المولود الجديد، لا بد من ان نطلعك على اسبابها في ما يلي:

  1. سلوكيات الاهل: حيث يميل الاهل الى الاهتمام بالمولود الجديد وتزيين غرفته بالالعاب والشوكولاته وشراء له الملابس وحاجاته الاخرى واهمال الطفل البكر ما يخلق له غيرة مفرطة.

  2. الاهتمام بالمولود الجديد: من الطبيعي ان تهتم الام بالمولود الجديد اكثر من طفلها البكر لا سيما ان المولود الجديد يحتاج الى الرعاية ومنها الرضاعة وتغيير الحفاض والنوم في غرفة الام، وهذا ما يخلق نوعا من الغيرة عند الطفل البكر.

  3. الدلال المفرط: غالبا ما يميل الاهل الى تقديم الدلال والغنج للطفل البكر وانما بطريقة مبالغ بها، ما يجعله لا يتقبل وجود اي شخص آخر في حياة والديه وبالتالي يخلق لديه غيرة كبيرة من المولود الجديد.

  4. عزل المولود عن الطفل: كذلك، من اكثر الامور التي تخلق غيرة بين الطفل والمولود الجديد هو ابعاد الطفل البكر وعزله كليا عن المولود الجديد وعدم السماح له بالاقتراب منه.

  5. الصراخ والعقاب: عندما يولد طفل جديد في العائلة يعتقد الاهل ان الطفل البكر اصبح كبيرا وناضجا ويعاملونه على هذا الاساس، فيقسون عليه ويعاقبونه على الاخطاء التي ارتكبها وهذا ما يخلق لديه غيرة كبيرة من المولود الجديد.

علاج غيرة الطفل من المولود الجديد!

بعد ان ابجناك في موضوع آخر على سؤال هل تحب الأم طفلها الأول اكثر من غيره، وكشفنا لك اعلاه اسباب غيرة الطفل نقدم لك في ما يلي كيفية علاج غيرة الطفل من المولود الجديد:

  • اشراك الطفل البكر في العناية بالمولود الجديد واستشارته في ما يتعلق مثلا بالملابس الواجب ارتداءها
  • الحرص على الاهتمام بالطفل البكر وتخصيص الوقت للعب معه والاستماع اليه
  • عدم المبالغة في توبيخ الطفل البكر على اخطائه ومعاملته كما ولو انه شخص ناضج
  • الحرص على قضاء اوقات مسلية وممتعة مع الطفل البكر واحاطته بالحب والحنان
  • السماح للطفل البكر بالتعبير عن نفسه ومشاعره وعدم جثه على كبتها

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع اسباب وكيفية علاج غيرة الطفل من المولود الجديد، ندعوك الى الاطلاع على لائحة ابراج الاطفال الذين لا يطيعون ويشاغبون دائما.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!