كيف يكون الم الطلق في البدايه؟

كيف يكون الم الطلق في البدايه

المواضيع

  1. كيف يكون الم الطلق في البدايه؟

  2. اعراض الطلق الكاذب

اكتشفي كيف يكون الم الطلق في البدايه لكي تعلمي ان أصبحت ولادتك وشيكة أم لا بالاضافة الى اعراض الطلق الكاذب والذي تظنه الكثير من النساء من علامات الولادة في هذا المقال من عائلتي.

عند دخولك الشهر الأخير من الحمل ومع اقتراب موعد ولادة طفلك المنتظر، تشعرين بعض العلامات والأعراض التي تنذرك بانتهاء فترة الحمل وقرب موعد لقائك بطفلك ومن بينها الطلق فكيف يكون الم الطلق في البدايه؟ اكتشفي في ما يلي.

كيف يكون الم الطلق في البدايه؟

يحدث الطلق الحقيقي والطبيعي في الشهر التاسع من الحمل وهو واحد من ابرز علامات قرب الولادة ، كيف يكون الم الطلق في البدايه؟ تشعر المرأة أولًا بألم حاد في أسفل الظهر ليمتد إلى الجانبين والخواصر. يظهر هذا الألم يشكل فجائي ليختفي ويزول بعد بضع دقائق.

مع بداية الطلق يتسع عنق الرحم ليصل إلى عشرة سنتيمترات من أجل نزول الجنين من دون التعرض الى أي مخاطر أو أي مشاكل. ثم تصبح الانقبضات التي تشعر بها المرأة أقوى وأكثر حدة وتطول أكثر من المعتاد. ومع بداية الطلق، تترافق الأوجاع والانقباضات مع بعض الاعراض:

  • الشعور بضغط متزايد على منطقة الحوض وثقل في أسفل الظهر
  • نزول الافرازات المهبلية البيضاء اللزجة وهي مؤشر على توسع الرحم
  • التبول المتكرر والمتزايد من دون شرب السوائل
  • الشعور بالانقباضات التي تزيد وتيرتها وقوتها مع اقتراب موعد الولادة
  • انفجار كيس الماء

اعراض الطلق الكاذب

الطلق الكاذب يشبه الى حد كبير الطلق الحقيقي اذ يحدث قبل التقلصات الحقيقية بفترة لكنه لا يكون بنفس قوة الطلق الحقيقي، ويبدأ احيانا في الثلث الثاني من الحمل أي مع بداية الشهر الرابع.

قد تتشابه اعراض الطلق الكاذب قليلًا مع اعراض الولادة الحقيقية من ناحية التقلصات الا أن الطلق الكاذب يأتي على شكل انقباضات او تقلصات في الرحم ومنطقة اسفل البطن والفخذ لكنها يليها الشعور بالاسترخاء على عكس الطلق الحقيقي، وتكون تقلصات الطلق الكاذب غير منتظمة وعادة غير مؤلمة ولا تزداد وتيرتها وحدتها مع الوقت.

لكن لا تترددي في استشارة طبيبك في حال شعرت بالاعراض التي ذكرناها أعلاه في أي شهر من حملك سواء في الشهر الأخير أو في شهر آخر لكي تتأكدي من سلامة حملك وجنينك بأي حال!

بعد معرفتك كيف يكون الم الطلق في البدايه واعراض الطلق الكاذب اكتشفي ما هي اعراض الولادة المبكرة فى الشهر السابع؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!