rouba.y.hachem rouba.y.hachem 17-06-2014

على الرغم من أنّ التدخين مضرّ إلّا أنّ العديدين يرفضون الإقلاع عن هذه العادة التي قد تتسبّب لهم بالعديد من الأمراض ومنها سرطان الرئة. ولكن ماذا لو أخبرناك أنّه أصبح بإمكانك القيام بذلك من دون جهد أو توتر؟ المساعد في هذه العملية ليس بعيداً عنك فهو موجود في مطبخك، إنّه الموز! ممّا لا شكّ فيه هو أنّه ما إن تقلعي عن التدخين حتّى تشعري بالإجهاد الذي سيؤدّي بدوره إلى إصابتك بتقلصات في المعدة، الصداع، وحتى الغثيان، ما سيجعل جسمك يواجه موجات من المخّ تدفعه إلى الحصول على النيكوتين، ولكن تمهّلي ولا ترضخي لطلباته بل إلجأي إلى الموز بدلاً من ذلك!

ias

ما هي فوائد الإقلاع عن التدخين؟

كيف يساعدك الموز في التخلص من عادة التدخين؟ ستقوم المعادن والفيتامينات الموجودة في الموز بتهدئة الجسم، إذ إنّ مستويات الفيتامينات A1، B12، B6، ومعدني البوتاسيوم والماغنيزيوم المرتفعة في الموز ستعزّز طاقتك سريعاً فتحارب التوتر ما يساهم في إسترخاء جسمك ويساعدك في التغلب على انسحاب النيكوتين وبالتالي الإقلاع عن التدخين.

كيف يعكس جسمك الإصابة بسرطان الرئة؟

كما أنّ الموز يحتوي على نسبة عالية من حمض الـ"تريبتوفان" المهم لتكوين هرمون "سيروتونين" المعروف بهرمون السعادة والاستقرار النفسي. لا تسمحي للتدخين بأن يهدّد صحتك ويتحكّم بك بل اسمحي للموز بمساعدتك على تخطّي هذه العادة السيئة.

الصحة الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على