كيف يبرز الملح جمالك؟

خلطات ، استعمالات و استخدامات الملح على البشرة

من يحتاج إلى شراء مستحضرات التجميل باهظة الثمن عندما يتوفّر الملح بين يدينا؟ تعرّفي معنا على الوصفات والخلطات التي تعتمد على الملح لتساهم في إبراز جمالك!

*الملح للتخلص من الانتفاخ تحت العينين: انقعي قطعة قماش في كوب من الماء الدافئ الذي يحتوي على نصف ملعقة صغيرة من الملح الذائب، وضعيها ككمّادات على عينيك المتعبتين للتخلص من الانتفاخ.

*الملح لتقشير البشرة: بعد الاستحمام مباشرةً قومي بتدليك بشرتك بحبيبات الملح الخشن للتخلّص من الجلد الميت في المناطق الجافة كالمرفقين والركبتين.

الحلزون يعيد النضارة لبشرتك!

*الملح لبشرة نضرة: امزجي ملعقة من الملح مع ملعقة من زيت الزيتون وافركي وجهك ورقبتك بالمزيج. وبعدها اغسلي وجهك بالماء والصابون وستحصلين على بكل تأكيد على بشرة نضرة وناعمة.

*الملح لتبييض الأسنان: امزجي ملعقة طعام من الملح مع ملعقتين من بيكاربونات الصوديوم فهذا المزيج كفيل بتبييض أسنانك إضافة إلى تعزيز صحة اللثة عن طريق إزالة تراكم البلاك. لا تستخدمي هذا العلاج يوميّاً بل اكتفي باستخدامه مرّة في الأسبوع أو في الأسبوعين.

كيف يعزّز الخل صحة شعرك؟

*الملح للاسترخاء: ضعي بضعة أكواب من الملح في حوض الاستحمام فذلك من شأنه أن يساعد على استرخاء العضلات.

*الملح لمحاربة قشرة الرأس: قبل الاستحمام، دلّكي رأسك بالملح للتخلّص من من خلايا الجلد الميتة وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو.

ملاحظة: إذا كانت بشرتك حسّاسة فمن المفضّل تجربة الخلطات على مساحة صغيرة من الجلد قبل استخدامها على كامل الجسم.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟