كيف تُعلِّمين طفلكِ عادات صحيّة للتحلية؟

نصائح غذائية صحية للاطفال | وجبات تحلية صحية للاطفال

تقدّم لكِ "عائلتي" في ما يلي الخطوات الخمس التي ستُساعدكِ في ترسيخ عادات تحلية صحية في طفلك.. إقرأيها واتبعيها لتحصلي على مبتغاك!

9 طرق تُقنعين بها طفلكِ بتناول المزيد من الفاكهة والخضار

فكّري بتوسيع مفهومك وتعريفكِ لكلمة "تحلية"، بكلامٍ آخر، قدّمي لطفلكِ بعد وجبة الطعام أنواع تحلية صحيّة سوى البوظة والبسكويت المحلّى، كالفراولة المغمّسة بالشوكولا وقطع الفاكهة الممزوجة بحفنة من الشوفان المقرمش وحلى البودينغ المعدّ بحليب قليل الدسم وكوب صغير من حبوب الإفطار ذات الطعم الحلو.

لا تمنعي طفلك بشكلٍ كليّ عن أنواع التحلية المعروفة، مثال الآيس كريم والكيك. وتذكّري أنّ صحّة طفلكِ ستكون بأمان إن علّمته استهلاك الطعام باعتدال.

قدّمي لطفلك الحلى المعتادة ثلاث مرات في الأسبوع كحدّ أقصى. واحذري لفت الأنظار إليها أكثر من المأكولات الصحية أو تقديمها بطريقة خاصة ومميزة.

فسّري لطفلك أنّ الأطعمة الصحية والمغذية هي غذاؤه اليومي. أما الأطعمة الأخرى غير المغذية، فلن تكون في قائمة الأكل اليومية على الرغم من طعمها اللذيذ. ولهذا السبب، ستمتنعين عن تقديمها له يومياً وستحصرينها في ثلاثة أيام في الأسبوع.

لا تُجبري طفلكِ على تناول كل ما في صحنه ليحصل على حصته من التحلية. فهذه الطريقة تشجّع على الاستهلاك المفرط للطعام وتعلّم طفلكِ تجاهل إحساسه بالجوع أو الشبع. والأفضل أن تُحفّزي صغيركِ على تذوّق قضمة من كل شيء.

أفكار لوجبات خفيفة صحيّة لطفلكِ



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟