كيف تُطلعين رب عملك بأمر حملك؟

طرق اطلاع المدير بشأن الحمل

إن كنتِ من فئة الأمهات اللواتي يؤدّينَ رقصة التّوازن بين الأسرة والحياة العملية، إليكِ في ما يلي بعض النّصائح المفيدة لمساعدتكِ على "زفّ" خبر حملكِ للمدير أو ربّ العمل بأسلس طريقةٍ ممكنة:

العمل أثناء الحمل، كيف يكون؟

* إنتظري أطول وقتٍ ممكن قبل أن تُطلعي ربّ العمل بشأن حملك. صحيح أنّ هذه الفترة حماسية ومهمة جداً في حياتك، ولكنّ أحداً لا يمكن أن يتوقع ما قد يحصل. ولاشكّ أنّكِ بحاجة إلى وقتٍ إضافي لوضع خطة غياب ولملمة نفسكِ واستجماع أفكارك.

* حاولي أن تتوقعي ردّ فعل مديرك والأسئلة التي يمكن أن يطرحها عليكِ قبل مصارحته بحالتك، كونكِ أدرى به وبطريقة تفكيره ومخاوفه. عندئذٍ، ستكونين أكثر استعداداً للموقف الذي ينتظرك، وأقلّ قلقاً وتوتراً.

* كوني صريحةً بشأن زيارات الطبيب والمضاعفات التي يمكن أن تعرقل عملك. وحاولي قدر الإمكان استباق المواعيد حتى يكون لديك الوقت الكافي لتنبيه مديرك بشأنها. ولا شكّ أنّه سيكون متفهماً، فمعظم المدراء كذلك.

* ضعي خطةً مفصّلةً وواضحةً بشأن الفترة التي ستغيبين فيها وحدّدي جدولاً زمنياً للمشاريع والمهام التي تعملين عليها ولائحةً بأسماء الأشخاص أو الزملاء القادرين على الحلول بدلاً منك متى حانت ساعة ولادتك، هذا بالإضافة إلى إجابات وشروحات على كل الأسئلة التي يمكن أن تُطرح عليكِ بشأن المنصب الذي تتولينه.

* لا تترددي بالتّواصل مع مسؤول الموارد البشرية لتعرفي منه سياسة الشركة المتعلّقة بالحمل وعطلة الأمومة وما إلى ذلك، قبل التحدّث بالمسألة إلى مديرك.

كيف تتخلّصين من ضغوط العمل بسهولة؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟