اكتشفي كيف تكون العلاقة الزوجية بعد استئصال البروستاتا!

اكتشفي كيف تكون العلاقة الزوجية بعد استئصال البروستاتا!

المواضيع

  1. كيف تكون العلاقة الزوجية بعد استئصال البروستاتا؟

  2. مخاطر استئصال البروستاتا!

تتساءلين كيف تكون العلاقة الزوجية بعد استئصال البروستاتا وهل صحيح ان الجماع قد يصيب زوجك بسرطان البروستات وترغبين في معرفة مخاطر استئصال البروستاتا؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن الجماع بعد استئصال البروستات.

يقال ان الجماع يؤثر على البروستات وقد يؤدي الى التهابها او اصابتها بالسرطان وهذا ما يدعو بالتالي الى استئصالها، الا ان السؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو كيف تكون العلاقة الزوجية بعد استئصال البروستاتا؟

كيف تكون العلاقة الزوجية بعد استئصال البروستاتا؟

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما طريقة فحص البروستاتا بالمنزل، نجيبك في ما يلي على سؤال كيف تكون العلاقة الزوجية بعد استئصال البروستاتا؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فان عملية استئصال البروستاتا قد تؤثر على العلاقة الزوجية وعلى اداء الرجل في الفراش، مفرقين بين نوعين من استئصال البروستاتا:

  • استئصال البروستاتا البسيط: في هذه الحالة لا تتأثر قدرة الرجل الجنسية وسيتمكن من بلوغ النشوة الجنسية والاستمرار بقذف السائل المنوي وانما اقل من ذي قبل.
  • استئصال البروستاتا الكلي: في هذه الحالة تصبح العلاقة الزوجية صعبة ومؤلمة لبعض الرجال كما انه لن يتمكن الرجل من القذف على الاطلاق وذلك رغم بلوغه النشوة الجنسية، ما يتسبب بالعقم.

مخاطر استئصال البروستاتا!

تجدر الاشارة الى ان استئصال البروستاتا لا يؤثر على العلاقة الزوجية وقدرة الرجل على القذف وحسب بل تترافق مع مخاطر وآثار جانبية اخرى نكشفها لك في ما يلي:

  1. من اولى الآثار الجانبية لاستئصال البروستاتا هو ضعف الانتصاب لا سيما في الاشهر الاولى التي تلي العملية الجراحية ويمكن مساعدة الرجل على تحقيق الانتصاب عن طريق بعض الادوية والمنشطات الجنسية.

  2. معاناة الرجل من مشكلة سلس البولوبالتالي عدم قدرته على التحكم في البول وصعوبة بالغة في افراغ المثانة او التبول بطريقة لا ارادية.

  3. حدوث انخفاض طفيف جدا في طول القضيب

  4. الاصابة ببعض انواع الجلطات الدموية

  5. زيادة خطر التعرض للفتق الاربي

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال كيف تكون العلاقة الزوجية بعد استئصال البروستاتا واطلعناك على مخاطرها وآثارها الجانبية، ندعوك الى اكتشاف كيف تساهمين في حماية زوجك من التهاب البروستاتا.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!