كيف تكون الدورة بعد فشل التلقيح الصناعي وما اسباب فشله؟

كيف تكون الدورة بعد فشل التلقيح الصناعي وما اسباب فشله؟

المواضيع

  1. كيف تكون الدورة بعد فشل التلقيح الصناعي؟

  2. اسباب فشل التلقيح الصناعي!

تتساءلين كيف تكون الدورة بعد فشل التلقيح الصناعي وترغبين في معرفةما هي نسبة نجاح التلقيح الصناعي من اول مره وما هي اسباب فشله؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن الدورة في ظل فشل التلقيح الصناعي.

يرتكز التلقيح الصناعي على حقن المراة بالهرمونات التي تسرع عملية نضوج البويضات لاستخراجها وتلقيحها خارج الرحم بالسائل المنوي ومن ثم اعادتها الى الرحم ما يترافق مع الكثير من التغيرات الهرمونية التي تؤثر حكما على الدورة الشهرية، فكيف تكون الدورة بعد فشل التلقيح الصناعي اذا؟

كيف تكون الدورة بعد فشل التلقيح الصناعي؟

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هي اعراض الحمل بعد التلقيح الصناعي، نجيبك في ما يلي على سؤال كيف تكون الدورة بعد فشل التلقيح الصناعي؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء الاختصاصيين في الطب النسائي، فانه من الطبيعي ان تتاخر الدورة الشهرية عن موعدها بحوالى اسبوع الى 10 ايام بعد فشل التلقيح الصناعي مرجعين السبب الى العلاج الهرموني المتبع والذي يخلق خللا في توازن الهرمونات في جسم المراة وبالتالي يؤثر على موعد الدورة الشهرية ويؤدي الى تأخره.

ولكن ثمة حالات كثيرة تنزل فيها الدورة الشهرية في نفس موعدها وذلك بعد فشل التلقيح الصناعي. تجدر الاشارة الى انه غالبا ما يسبق نزول الدورة الشهرية ظهور قطرات خفيفة من الدم تصاحبها الاما حادة في منطقتي اسفل البطن والظهر.

اسباب فشل التلقيح الصناعي!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه كيف تكون الدورة بعد فشل التلقيح الصناعي، نطلعك في ما يلي على اسباب فشل التلقيح الصناعي:

  1. وجود مشاكل في الرحم وابرزها الاورام الليفية الحميدة وبطانة الرحم المهاجرة

  2. المعاناة من بعض الالتهابات المهبلية التي تعيق عيش الجنين داخل الرحم

  3. وجود اضطرابات ومشاكل وراثية لدى الزوجية تعيق نجاح التلقيح الصناعي وتؤدي الى وجود توشهات خلقية وخلل كروموسومي لدى الجنين

  4. عدم جودة الحيونات المنوية واصابتها ببالتشوهات التي تعيق عملية تخصيب البويضة وتؤدي الى فشل التلقيح الصناعي

  5. عدم جودة البويضات المستخرجة ما يؤدي الى فشل التلقيح الصناعي

  6. ضعف سمك بطانة الرحم ما يجعل من الصعب استمرار الحمل بعد التلقيح الصناعي

  7. محاربة الاجسام المضادة في جسم المراة للجنين واعتباره كمرض يتم مهاجمته

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع كيف تكون الدورة بعد فشل التلقيح الصناعي وما اسباب فشله وعدم اكتمال الحمل، ندعوك الى التعرف الى طريقة التلقيح الصناعي بالتفصيل.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟