كيف تعمل لصقات منع الحمل؟

كيف تعمل لصقات منع الحمل؟

تعددت وسائل تنظيم الأسرة والنتيجة واحدة، عدم حدوث أو تأخر الحمل. تختلف الطرق والنتائج والمضاعفات التي تنتج عن هذه الوسائل من واحدة إلى أخرى. لذلك تعرفي معنا إلى لصقات منع الحمل ومتى يمكنك إستخدامها؟ تعمل لصقة منع الحمل على فرز الإيستروجين والبروجيستوجين في مجرى الدم عبر البشرة، حيث تؤدي إلى وقف عملية التبويض، من خلال زيادة كثافة المخاط المهبلي فيصعب على الحيوانات المنوية إختراقه، إضافة إلى أنها تغيّر من طبيعة بطانة الرحم مما يقلل من إحتمالات زرع البويضة الملقحة به. تدوم كل لصقة مدّة سبعة أيام، ويمكن الإستغناء عن لصقة واحدة سبعة أيام مرة كل 28 يوماً.

ما هي أضرار حبوب منع الحمل؟

يمكنك إستخدام هذه اللصقة في غياب الطمث مع التأكد من أنك غير حامل، أمّا في حالة الحيض فيجب إستخدام اللصقة خلال أول خمسة أيام من بدايته. ويمكنك أيضاً إستخدامها بعد أربعة أسابيع من الإجهاض أو الولادة مع غياب الرضاعة الطبيعية.

إمنعي حدوث الحمل من خلال اللولب!

أما إذا كنت من ذوات الدورة الشهرية غير المنتظمة وتعانين من أعراضها، أو أنك لا ترغبين في التوقف عن المداعبات حتى تستخدمي وسيلة منع الحمل أو تدخلي شيئاً في جسمك، أو لا تتذكرين أخذ حبة منع الحمل كل يوم... ننصحك بإستخدام لصقة منع الحمل فهي ناجحة بنسبة كبيرة، طبعاً إذا استخدمت بالطريقة الصحيحة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟