كيف تعلّمين طفلك الحروف؟

كيفية تعليم الاطفال الحروف | نصائح، طريقة، الطفل، الحرف، المدرسة

كلّ أمّ تطمح أن يكون طفلها مجتهداً ومتفوّقاً ما يجعلها تبدأ بتعليمه أصول الكتابة حتّى قبل أن يرتاد الحضانة. إن كنت لا تعرفين كيفية إدخال الحروف إلى عالم طفلك الصغير فـ"عائلتي" ستقدّم إليك بعض الطرق السهلة التي ستساهم في تعريفه على الأبجدية.

*إلجأي إلى الغناء: حاولي تعليم طفلك حروف الأبجدية من خلال إدخال بعض الألحان إلى دروسك، فالأطفال يحبّون الغناء والموسيقى وبتلحين طريقة نطق الحروف سيتعلّمها الطفل ويحفظها بسرعة.

*إصنعي كتاباً خاصّاً بالأبجدية: حضّري مع طفلك دفتراً تكتبين على كلّ صفحة من صفحاته حرفاً من حروف الأبجدية. وحاولا سويّاً أن تجدا صوراً لأشياء يعرفها طفلك، وبعدها أطلبي منه أن يلصق الصورة على صفحة الحرف الذي يشير إلى أوّل حرف من اسم الشيء.

7 خطوات لتعليم طفلك أصول التصوير

*إلعبي مع طفلك لعبة الأبجدية عند الذهاب بنزهة: إنّها طريقة سهلة ومسلّية! عندما تخرجون في نزهة وأثناء التنقل، أطلبي من طفلك أن يجد حرفاً معيّناً على لوحات الإعلانات الموجودة على الطريق أو على لوحات السيارات أو الإشارات.

- لعبة الحروف المتصلة والمنفصلة: أكتبي حروف الأبجدية بشكلها المنفصل والمتصل بالكلمات على أوراق عديدة وأطلبي من طفلك أن يجد الصيغة المتصلة من الحروف المنفصلة. وفي كل مرّة يجمع الشكلين، أطلبي منه أن يخبرك عن اسم الحرف الذي وجده.

هكذا تعلّمين طفلك الإستحمام بمفرده!

*أصنعي الحلويات على شكل الأحرف: ما من طفل لا يحبّ الحلويات، لذا حضّري قطع البسكويت على شكل الحروف وأطلبي منه أن يسمّي القطعة الذي يرغب بتناولها.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟