كيف تعتني المرأة بجمالها أثناء الحمل؟

كيفية عناية الحامل بجمالها

تقدّم لكِ "عائلتي" في ما يلي النصائح الأربع التالية للعناية بالجمال أثناء الحمل. استفيدي منها وتألّقي في حملكِ!

كيف تعتنين ببشرتك وشعرك خلال الحمل؟

* لمحاربة الجفاف الذي قد يطرأ على بشرتك في المراحل الأخيرة من الحمل، استعملي جيل استحمام أو صابونة أو محلول منظف لطيف على البشرة. وفي حالات الجفاف الشديد، جرّبي فرك بشرتكِ باللوفة أو فرشاة وجه ناعمة الملمس، وضعي كريمات الترطيب الطبيعية على جسمك بعد كل حمام. لا تُطيلي البقاء تحت الدّش ولا تنسي شرب المياه المفلترة أو المعبأة بقوارير زجاجية بمعدل 8 أكواب في اليوم على الأقل.

* لا تستعملي أياً من الكريمات التي تحتوي على مشتقات الفيتامين أ وتُوصف عادةً لعلاج حب الشباب أو مشاكل أخرى في البشرة. ولتنظيف بشرتك بطريقة فعالة، استخدمي فرشاة وجه ناعمة وانتقي غسول وجهٍ خالٍ من المواد الكيمائية المؤذية. جرّبي أيضاً تدليل نفسك بخلطات طبيعية تتكوّن إما من الشوفان واللبن أو من لبّ الأناناس والخيار. تلافي وضع الصابون على وجهك كي لا يسدّ مسامه. وإن أمست بشرتكِ دهنيةً خلال الحمل، استعملي الورق النشاش لإزالة الفائض من الدهون.

* من المهم جداً ألا تصبغي شعركِ أو تكثري من استعمال مجففات الشعر خلال الحمل. ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن تقصّي شعركِ قصّةً قصيرةً أو تهمليه. فالأكسسوارات والوسائل الطبيعية كثيرة لترفعي شعركِ وتسرّيحه بطرقٍ مختلفةٍ وسهلةٍ وجميلةٍ تليق بطلّتكِ كحامل.

* ضعي المكياج الخفيف والطبيعي على وجهكِ، مكتفيةً بالكريم المرطب والكونسيلر والبلاش وأحمر الشفاه والماسكارا التي من شأنها أن تمنح رموشكِ حجماً وعيونكِ المتعبتين رونقاً.

بالفيديو: الصبغة خلال الحمل هل هي آمنة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: أيّ ملابس حمل أنتِ؟