كيف تخفّض بعض الأطعمة الرغبة في ممارسة العلاقة؟

كيف تخفّض بعض الأطعمة الرغبة الجنسية؟

لأنّ الرغبة الجنسية هي من أهمّ مكوّنات العلاقة الحميمة الناجحة وبالتالي سبب من أسباب الحياة الزوجية السعيدة، لا بدّ من أن نولي هذا الموضوع اهتماماً خاصّاً في "عائلتي" لنزوّد قرّاءنا الأعزّاء بأهمّ المعلومات التي تساهم في المحافظة على سعادة حياتهم العاطفية. وبناءً عليه، لا بدّ من أن نتطرّق إلى ما قد يؤثّر سلباً على رغبتهم الجنسية وأهمّها بعض أنواع الأطعمة. في حين أنّ العديد من الأطعمة التي نتناولها تتمتّع بمذاق لذيذ إلّا أنّها قد تكون سامّة للرغبة الجنسية ومنها:

* عرق السوس: على الرغم من فوائد هذه العشبة في تهدئة الأعصاب وتأمين الاسترخاء إلّا أنّها من أعداء الرغبة الجنسية. إذ يحتوي عرق السوس على حمض الـ"glycyrrhetinic" الذي يخفّض مستويات الكورتيزول ما يؤدّي بالتالي إلى مستويات منخفضة من التيستوستيرون، وهو الهرمون الموجود عند الرجال والنساء والمسؤول عن تقوية الرغبة الجنسية.

تراجع الرغبة الجنسية.. إلى من تشير أصابع الاتهام؟

* الصويا: من المؤكّد أنّك سيّدتي ترغبين في أن يتناول زوجك طعاماً صحياً ويستبدل اللحوم مثلاً بفول الصويا، إنّما هل ستسمحين أن يكون ذلك بديلاً لرغبته الجنسية أيضاً؟ تحتوي الصويا على مادة الـ"phytoestrogen" التي قد تتسبّب بتراجع الأداء الجنسي وبمشاكل في الخصوبة، كما أنّها يمكن أن تؤدّي مع الوقت إلى تكبير ثديي الرجل وتساقط شعر وجهه وجسمه.

* الأطعمة المقلية: تحتوي الأطعمة المقلية على الدهون المهدرجة التي تخفّض الرغبة الجنسية. وهي لا تؤدّي إلى خفض مستويات هرمون التيستوستيرون فحسب بل أثبتت البحوث أيضاً أنّها تتسبّب بإنتاج حيوانات منوية غير طبيعية.

زيادة الرغبة الحميمية والنشوة... نعم هذا ممكن!

* القهوة: يؤدّي شرب القهوة الغنية بالكافيين إلى خفض مستوى الكورتيزول واختلال في الهرمونات. هذا بالإضافة إلى الانخفاض المفاجئ في القدرات العصبية الناتج من الإفراط في ارتشاف القهوة يمكن أن يؤدّي إلى ضعف في الأداء الجنسي.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟