كيف أنظم حياتي بعد الولادة؟

كيف انظم حياتي بعد الولادة

هل أنجبت طفلك حديثًا ولا تعلمين كيفية تنظيم وقتك للعناية به وبمنزلك وللإهتمام بنفسك ورشاقتك في الوقت عينه؟ لا تظنّي أنك الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة إذ تواجهها 80% من الأمهات الجدد.

ما يمكنك فعله هو الإعتماد على الطرق التالية لتتمكّني من تنظيم وقتك وإتمام كل واجباتك من دون الشعور بأي ضغط وإنزعاج.

  • عدم تضييع الوقت بالتفتيش عن أغراض تستخدمينها يوميًا: تأكدي من حصولك على غرضين من الأمور التي تستخدمينها معظم الأوقات مثل النظارات أو المناديل المبلّلة.

  • تجهيز الطعام للأسابيع المقبلة: يمكنك كسب الوقت من خلال تحضير بعض الأطعمة التي يمكنك تركها في الثلاجة. من خلال اعتمادك على هذه الطريقة، لن تضطّري إلى التفكير بالأطعمة التي تريدين تحضيرها في الأسابيع القادمة.

  • وضع سلة للوجبات الخفيفة في المطبخ: في حال هذا لم يكن طفلك الأول، يمكنك وضع سلّة تحتوي على العديد من الوجبات الخفيفة التي يمكن أن يتناولها الأطفال عندما يشعرون بالجوع.

  • إعادة وضع كل غرض في مكانه بعد استخدامه: عند استخدامك أي غرض في المنزل، أعيديه إلى مكانه ولا تضعيه في أي مكان لتتمكّني من ايجاده بسهولة في المرة المقبلة وعدم تضييع وقتك وأنت تفتشين عنه.

  • تنظيم ثياب طفلك في الخزانة: يمكنك تحضير ثياب طفلك الذي سيرتديها طيلة فترة الأسبوع ووضعها في جارور آخر، سيساعدك هذا الأمر على كسب الوقت لاحقًا وعدم التفكير بالثياب التي تريدين اختيارها.

هذا وننصحك بعدم التردّد بطلب المساعدة من الأقرباء والأصدقاء إذ إن هذا الأمر سيزيل عنك الكثير من الضغوطات.

إقرئي المزيد: ما هي أسباب الشعور بالاكتئاب ما بعد الولادة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟