كيف اعرف عمر القط؟

كيف اعرف عمر القط

كيف اعرف عمر القط؟ من الطبيعي أن يكون قد خطر هذا السؤال في بالك خصوصًا في حال إحضار قطة جديدة إلى المنزل. تعتبر القطط من أجمل الحيوانات الأليفة التي يمكن أن تكون لديك بسبب نظافتها ومظهرها وحبها للعب والتسلية وبسبب سهولة تدريبها على سلوكيات الحياة مع الأشخاص المحيطون بها. لكن من أجل التمكن من تحديد عمر القطة يمكنك اتباع خطوات سهلة وبسيطة سنتحدث عنها في هذا المقال من "عائلتي".

  • فحص فراء القطة: لا تعاني القطط من فقدان الشعر أو الصلع في حال تقدمها في العمر. لذلك، ما عليك القيام به في هذه الحالة هو فحص الفراء؛ كلما كان سميكًا كلما كانت القطة أصغر سنًا والعكس صحيح.
  • تحديد نوع جسم القطة: مع تقدم القطة في العمر، تتغير الأنشطة التي تقوم بها عادةً، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تغير في شكل جسمها. تلاحظين أن جسم القطة الصغيرة يكون مشدودًا وتلاحظين ترخية تلك العضلات كلما تقدمت القطة في العمر.
  • مراقبة تصرفات القطة: كلما تقدمت القطة في العمر كلما عانت من مشاكل في الرؤية والسمع. لذلك، في حال لاحظت تغير تصرفات القطة لديك، يكون هذا الأمر ناتج أو عن معاناة القطة من مرض معين أو ببساطة بسبب تقدمها في العمر.
  • فحص الأسنان: ما لا يعلمه الكثيرون أن القطط تولد دون أسنان لتبدأ بالظهور بعد أشهر قليلة. تعتبر طريقة فحص الأسنان فعالة من أجل تحديد عمر القطة إذ تكون لا تزال في مرحلة النمو في عمرٍ صغير لتبدأ بالتساقط والإهتراء مع تقدم القطة في العمر.

إقرئي أيضًا: ماذا تاكل القطط من طعام البيت؟