كيف اعرف ان التكيس اختفى؟

كيف اعرف ان التكيس اختفى في المبايض

المواضيع

  1. ما هي تكيسات المبايض؟

  2. كيف تعرفين انك مصابة بالتكيس؟

  3. ما هي اعراض شفاء تكيسات المبايض؟

تتساءلين كيف اعرف ان التكيس اختفى في المبايض وسنجيبك على هذا السؤال من خلال تعريفك على طرق التخلص من تكيسات المبايض فما هي وهل انت مصابة بها؟

يصيب تكيس المبايض الكثير من النساء في عالمنا العربي ومن الضروري جدا ان كنت تعانين منه ان تتبعي الخيارات الصحيحة في ما يتعلق بصحتك ان من ناحية الاكل او ممارسة الرياضة والنوم بشكل كاف. تعرفي معنا الى اعراض الشفاء من تكيس المبايض.

ما هي تكيسات المبايض؟

تتسبب الاختلالات في التوازن الهرموني بمتلازمة تكيس المبيضات التي تصيب الجهاز التناسلي ونظام التمثيل الغذائي ونظام الاوعية الدموية والقلب والجلد والشعر.

كيف تعرفين انك مصابة بالتكيس؟

عندما ينتج مبيضك الكثير من هرمونات الذكورة تتكون أكياس او نتوءات في قلب المبيضين ما يحدث خللا في انتظام الدورة الشهرية ويظهر حب الشباب ويجعل الشعر ينمو في أماكن غير مرغوب بها. ويمكن الخضوع للاختبار الوحيد المتوفر لتشخيص متلازمة تكيس المبايض ويبدا بدراسة الطبيبة لتاريخك الطبي مع الفحص الجسدي واختبارات كثيرة أخرى تساعد في تحديد متلازمة تكيس المبايض وتتولى الطبيبة النسائية زمام الأمور من هنا.

  • بالتاريخ الطبي: تسال الطبيبة عن تاريخك الطبي من تغيرات في الوزن وتبدلات بمواعيد الدورة وظهور عوارض جديدة عليك
  • الفحص الجسدي: تفحص الطبيبة المهبل وتضغط على البطن لتتاكد من تموضع الاكياس على المبايض وتبحث عما هو غير اعتيادي اثناء فحصها لعنق الرحم والمهبل والمبيضين وقناة فالوب
  • اختبارات الدم: أحيانا يتم اللجوء الى اختبارات الدم لتشخيص متلزمة تكيس المبايض ومنها اختبار هرمون التستوستيرون واختبار الجلوبيولين المرتبط بالهرمونات الجنسية واختبار الهرمون المضاد للمولير واختبارات أخرى ثانوية منها التصوير المقطعي المحوسب وخزعة بطانة الرحم.

ما هي اعراض شفاء تكيسات المبايض؟

ما من علاج يخلصك من تكيسات المبايض بشكل نهائي لانه مرض مزمن يلازمك طويلا ولكن قد تقل خطورته او يتم الحد منها وذلك بواسطة الطرق الاتية:

  • ان كان وزنك زائدا ستتحسن الاعراض لديك ان تمكنت من خسارة البعض منه بالإضافة الى ان انقاص الوزن يزيد حساسية جسمك على الانسولين ما يزيد من انتظام دورات الطمث مع التقليل من حب الشباب مع ازالة او تقليل للشعر الزائد غير المرغوب به.
  • تحسن خسارة الوزن احتمالية الحمل والانجاب ان كنت تخططين لها بسبب استعادتك للاباضة.
  • شددي سيدتي على السيطرة من ناحية نمط حياتك وكثفي التمارين الرياضية باعتدال مدة ٣٠ دقيقة في ٥ أيام من كل أسبوع.
  • تقلل خسارة الوزن الدهون حول البطن ما يزيد من عملية التمثيل الغذائي

وأخيرا سيدتي وبعد ان اجبناك على سؤالك كيف اعرف ان التكيس اختفى وزودناك بالمعلومات اللازمة عن هذه المتلازمة تابعينا في زوال سواد منطقة البكيني بعد الليزر!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!