Tania Tania 31-05-2017

هل دخلت الشهر الأخير من الحمل إلا أن الجنين لم يتخذ الوضعية الصحيحة بعد؟ لا تعتقدي فورًا أنك ستخضعين للولادة القيصرية إذ تتعدد الأمور التي يمكنك اعتمادها من أجل مساعدة الجنين على الإنقلاب!

ias

كيف اخلي راس الجنين ينزل في الحوض؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تم تداولها بين النساء الحوامل. فهل تعلمين ما هو الجواب؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

كيف اخلي راس الجنين ينزل في الحوض
كيف اخلي راس الجنين ينزل في الحوض
  • ممارسة السباحة: تعتبر السباحة من افضل التمارين الرياضية التي تساعد على نزول الجنين إلى الحوض. لذلك، لا تقلقي حيال السباحة خلال هذا الشهر إذ لا يؤثر أبدًا على الجنين بل على عكس ذلك يساعده على أخذ الوضعية اللازمة. لذا، حاولي الذهاب إلى المسبح كلما سنح لك الأمر.
  • الإنتباه إلى وضعية الجلوس: إلى جانب التمارين الرياضية التي يمكن أن تمارسيها لإنقلاب الجنين، عليك الإنتباه جيدًّا إلى الوضعية التي تتخذينها عند الوقوف أو الجلوس إذ تؤثر بشكلٍ كبير على حركة الجنين. هذا ويساعد هذا الأمر على اتخاذ الجنين الوضعية الصحيحة في الحوض.
  • استخدام الوسادة الساخنة والباردة: تعتبر هذه الطريقة مثالية من أجل اتخاذ الجنين الوضعية الصحيحة. لذلك، قومي بوضع الوسادة الساخنة في منطقة الحوض والوسادة الباردة في المكان الموجود فيه الجنين وستلاحظين بدء تحركه. ما سيقوم به الجنين هو الهروب من الوسادة الباردة وسيتقرب أكثر إلى المكان الساخن.
  • استخدام الموسيقى: يمكن لوضع السماعات على المنطقة السفلى من بطنك وتشغيل الموسيقى أن يشجع الجنين على التحرك وعلى اتخاذ الوضعية الصحيحة.

إذا حاولت تجربة هذه الطرق ولم تكن ناجحة، يمكنك دائمًا مراجعة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك أكثر في هذا الموضوع.

الحمل نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على