كيف احمل بعد الدورة الشهرية مباشرة؟

كيف احمل بعد الدورة الشهرية مباشرة

كيف احمل بعد الدورة الشهرية مباشرة؟ وهذا يعتبر من بين الأسئلة الكثيرة والشائعة التي تطرحها النساء بالعادة ولذلك سوف نساعدك من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

طرق تساعد على الحمل بعد الدورة

  • التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل: إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل، عليك التأكد من توقيفها قبل فترة من الوقت إذ تؤدي بعضها الى تأخر حدوث الحمل.
  • تحديد ايام الإباضة: عليك التأكد من أن حساب أيام الإباضة بدقة من أجل التمكن من زيادة فرص حدوث الحمل إذ يشير أن نسبة الحمل تزيد في حال ممارسة الجماع قبل موعد الإباضة بخمسة أيام.
  • الإبتعاد عن كل ما يمكن أن يسبب الضغط: عليك التأكد من تجنب كل المشاكل التي من شأنها أن تؤثر على صحتك النفسية إذ يمكن أن تؤثر بشكلٍ مباشر على نسبة الحمل.
  • عدم الإكثار من الكافيين: أشارت بعض الدراسات إلى وجود علاقة بين نسبة الكافيين التي تحصلين عليها وتأخر الحمل. لذلك، حاولي تخفيف الكمية إذا كنت تحاولين الحمل.

ما نسبة حدوث الحمل بعد الدورة مباشرة؟

على الرغم أنه من النوادر أن تتمكن المرأة من الحمل بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرةً، إلا أنه لا شيئ يبقى مستحيلاً. لذلك، يمكنك الإعتماد على بعض الطرق التي من شأنها أن تزيد من نسبة الحمل.

لكن تزداد نسبة حدوث الحمل بعد الدورة عند النساء اللواتي لديهن دورة شهرية قصيرة والتي تصل الى الـ22 يوم وتستمر فترة الحيض لديهن 7 أيام. في هذه الحالة، تحدث الإباضة قبل موعد الدورة الشهرية مباشرةً وتزداد نسبة الحمل في حال ممارسة العلاقة بعد انتهاء الدورة مباشرة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟