Tania Tania 26-08-2015

عندما تعلم المرأة  أنها حامل من الطبيعي أن تبدأ بطرح العديد من الأسئلة حول الحمل. فتريد أن تعلم كيفية حساب الحمل  كي تعلم تقريبًا متى سيكون اليوم الذي تستقبل به مولودها الجديد.

ias

كيف أحسب حملي؟ تقدّم لك "عائلتي" الطريقة المناسبة والدقيقة التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل معرفة كيفية حساب الحمل.

بدايةً، على المرأة أن تعلم من أن  طريقة احتساب الحمل بالأسابيع بدلًا من الأشهر تعتبر طريقة أكثر دقة.

كما يعتبر موعد الدورة الشهرية من أهم الأمور التي يأخذها الأطباء بعين الإعتبار من أجل تحديد موعد الحمل والولادة. لذا من المفضل أن تكون المرأة على علم بموعد آخر دورة شهرية لها.

غالبًا ما تكون مدة الحمل تقريبًا 40 أسبوعاً ويبدأ حساب الحمل منذ أول يوم من آخر الدورة الشهرية للمرأة. لذلك عندما يحين موعد الدورة يكون الحمل قد أكمل شهراً، أي أن المرأة تكون حاملاً لشهر كامل قبل أن تعلم بذلك.

فعندما تكون المرأة على علم بتاريخ آخر دورة شهرية لها، يجب أن تضيف إليها سبعة أيام، ليكون اليوم السابع هو بداية الأسبوع الأول من الحمل ليكتمل الأربعين أسبوعاً من الحمل.

في هذا السياق، يعتبر كل أربعة أسابيع كشهر واحد من الحمل. أما مع اكتمال الأسبوع الثالث والعشرين تكون قد اكملت المرأة الفصل الأول من الحمل. أما الفصل الثاني من الحمل فيمتد من الأسبوع الرابع عشر حتى الأسبوع السادس والعشرين والفصل الثالث يمتد من الأسبوع السابع والعشرين حتى الأسبوع الأربعين.

لكن الجدير بالذكر  أن قد تزيد فترة الحمل أو تنقص بأسبوعين وذلك وفق طبيعة جسم المرأة وحسب التبويض.

إقرئي المزيد: كيف تُحدّدين موعد الإباضة؟

الحمل أسابيع الحمل حساب الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على