كيفية حساب فترة الحمل بالاسابيع والشهور!

كيفية حساب فترة الحمل بالاسابيع والشهور

المواضيع

  1. كيفية حساب فترة الحمل بالاسابيع والشهور

  2. كيفية حساب فترة الحمل بالايام

  3. كيفية حساب اسابيع الحمل بالاشهر

بعد اكتشافها حملها تهتم كل امرأة لمعرفة كيفية حساب فترة الحمل بالاسابيع والشهور فتتابع حملها خطوة بخطوة وتتمكن من تحديد موعد ولادتها التقريبي. لذلك وان كنت قد اكتشفت حديثا انك حامل فلتتعلمي معنا عزيزتي في هذا المقال كيفية حساب فترة الحمل بالاسابيع والشهور.

كيفية حساب فترة الحمل بالاسابيع والشهور

بعد ان اجبناك في وقت سابق على سؤالك كيف اني حامل من اول اسبوع، سنعلمك اليوم كيفية حساب فترة الحمل بالاسابيع والشهور بطريقة سهلة.

  • حساب فترة الحمل بالاسابيع: ان كنت ترغبين في حساب فترة الحمل بالاسابيع، فاذا يجب ان تعلمي في بداية الامر ان فترة الحمل تنقسم الى ثلاثة اقسام يتكون كل قسم منها من 13 اسبوعا مع اضافة اسبوع واحد للمرحلة الاخيرة، وبذلك يمتد الحمل لاربعين اسبوعا تقريبا الا انه قد يصل الى حد 38 او 42 اسبوعا في بعض الحالات. ويمكن توقع موعد الولادة مع دخول الحامل في الاسبوع الـ36 وذلك استنادا الى اعراض وعوامل مختلفة يكشفها الطبيب. يمكنك ايضا للتأكد من حساباتك هذه اللجوء الى حاسبة موعد الولادة من عائلتي التي تزودك بنتيجة تقريبية مماثلة للنتيجة التي ستحصلين عليها بالطريقة الحسابية التي عرفناك عليها آنفا.
  • حساب فترة الحمل بالشهور: يتم حساب اشهر الحمل عبر تحديد اخر يوم من الدورة الشهرية واضافة اسبوعين على هذا التاريخ. سيكون هذا التاريخ اذا موعد دخول الحامل في كل شهر جديد. وبالتالي يمكنك معرفة يوم الولادة باضافة 9 اشهر على هذا الموعد.تجدر الاشارة في هذا السياق الى ان الحمل يمتد لـ 9 اشهر عادة ام ما يتراوح بين 38 الى 42 اسبوعا.

كيفية حساب موعد الحمل بالايام

بعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على حساب الحمل بالهجري بطريقة سهلة وبسيطة وبعد ان اطلعناك انفا على كيفية حساب الحمل بالاسابيع والشهور اليك الان كيفية حساب موعد الحمل بالايام.

في الواقع، يتم تحديد موعد الحمل بالايام عبر تحديد تاريخ اول يوم من اخر دورة شهرية قبل الحمل واضافة 30 يوما عليها لتشكيل اشهر الحمل الـ9. ولتتمكني من تحديد موعد الولادة، عليك اضافة 280 يوما على هذا التاريخ.

كيفية حساب اسابيع الحمل بالاشهر

والان، وبعد ان بت تعرفين كيفية حساب الحمل بالاسابيع والشهور والايام اليك كيفية حساب اسابيع الحمل بالاشهر.

  • الشهر الاول: يبدأ من الاسبوع الاول حتى الاسبوع الرابع. الاسبوع الاول هو اخر اسبوع اتتك الدورة الشهرية فيه.
  • الشهر الثاني: يبدأ من الاسبوع الخامس حتى الاسبوع الثامن.
  • الشهر الثالث: من الاسبوع التاسع حتى الثالث عشر. وفي هذا الشهر يختتم الفصل الاول من الحمل.
  • الشهر الرابع: من الاسبوع الرابع عشر حتى السابع عشر ويبدأ معه الفصل الثاني من الحمل.
  • الشهر الخامس: من الاسبوع الثامن عشر الى الحادي والعشرين.
  • الشهر السادس: ما الشهر السادس فمعه يختتم الفصل الثاني من الحمل، ويبدأ هذا الشهر من الاسبوع الثاني والعشرين حتى السادس والعشرين.
  • الشهر السابع: في الشهر السابع يبدأ الفصل الثالث والاخير من الحمل. يبدأ الشهر السابع من الاسبوع السابع والعشرين حتى الثلاثين.
  • الشهر الثامن: من الاسبوع الواحد والثلاثين حتى الخامس والثلاثين.
  • الشعر التاسع: وهو نهاية الحمل والفصل الثالث والاخير. يبدأ هذا الشهر من الاسبوع السادس والثلاثين حتى الاربعين.

واخيرا، كثيرة هي طرق حساب الحمل والولادة لكن تبقى اهمها واكثرها دقة هي طريقة حساب الحمل عبر الموجات فوق الصوتية التي يجريها لك الطبيب ويقدم لك جدول حساب الحمل الدقيق.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟