كيفية تنظيف الأدوات الكهربائية في المنزل

كيفية تنظيف الأدوات الكهربائية في المنزل

إن تنظيف الأدوات الكهربائية في المنزل يتطلّب الكثير من العناية والدقة. لذلك تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من النصائح الأساسية لتنظيف الأدوات الكهربائية في المنزل فيما يلي:

  • التوستر: إمسحي الجسم الخارجي للتوستر بواسطة الجزء الخشن من إسفنجة التنظيف. لا تنسي أن تضعي على الإسفنجة القليل من الماء والصابون الخاص بالأطباق. أعصري الإسفنجة جيّداً قبل إستخدامها لتنظيف التوستر كي لا تبلّلي الأجزاء الكهربائية بالماء لأن ذلك قد يؤدّي إلى تلفها.

للمزيد: خطوات سهلة وسريعة لتنظيف المنزل خلال الصوم

  • المروحة الكهربائية: أفصلي الكهرباء عن المروحة أوّلاً. قومي بفكّ الإطار الأمامي، الشفرات والإطار الخلفي للمروحة. من ثمّ قومي بغسل كل الأجزاء بواسطة الماء والصابون. أتركي الأجزاء حتى تجفّ جيّداً قبل تركيبها من جديد. لا تنسي مسح جسم المروحة وعمودها بواسطة قطعة من القماش مبلّلة بالماء والصابون.

  • المكنسة الكهربائية: إفتحي المكنسة الكهربائية، إسحبي كيس الغبار وافرغيه في كيس للمهملات. ضعي الكيس في الماء للتخلّص من بقايا الغبار. من ثمّ إغسليه عدة مرات بواسطة الماء والصابون واتركيه ليجفّ خارجاً. إمسحي المكنسة من الداخل والخارج بواسطة قطعة قماش مبلّلة بالماء والقليل من الصابون. إحرصي على عصر قطعة القماش جيّداً كي لا تبلّلي الأجزاء الكهربائية بالماء فذلك قد يؤدّي إلى تلفها.

للمزيد: أخطاء شائعة في تنظيف البيت



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟