حضّري ممسحة هلامية من حواضر المنزل لتنظيف المواضع الضيقة!

كيفية تحضير ممسحة هلامية لتنظيف المواضع الضيقة

AFLORALFIX

كثيرة هي المواضع والزوايا الضيّقة التي يتراكم في داخلها الغبار والأوساخ الصغيرة، والتي يصعب الوصول إليها لتنظيفها، فما العمل لمواجهة هذه المشكلة؟ جئناكِ بحلّ بسيط وسهل، كما ممتع للغاية؛ فلمَ لا تقومين بتحضير ممسحة هلامية قادرة على التكيّف مع شكل أي غرض كان والتقاط الأوساخ من أدقّ الشقوق فيه؟

كلّ ما تحتاجينه هو:

  1. مقدار كوب من الماء الدافئ

  2. ملعقة صغيرة من النشاء السائل

  3. 10 ملاعق كبيرة من الغراء الأبيض

  4. وعاء لمزج المقادير

  5. صبغة طعام حسب اللون الذي تفضّلينه (إختياري)

طريقة التحضير:

  • أوّلاً، أضيفي كمية النشاء المذكورة أعلاه إلى نصف كوب من الماء الدافئ وقومي بتحريكه جيداً حتى يتجانس المزيج. دعيه جانباً للإستعانة به لاحقاً.
  • بشكل منفصل، إعمدي إلى سكب الغراء، النصف الآخر من كوب الماء في ما زال ساخناً وبعض القطرات من صبغة الطعام، وامزجي المكونات جيداً.
  • الآن، حان وقت إضافة المكوّنات المحضّرة مسبقاً في الخطوة الأولى إلى الوعاء، وذلك بشكل تدريجي، مع عجن المادّة التي تحصلين عليها حتى تصبح قاسية ومتماسكة.
  • نحمل لكِ خبراً جيداً، إذ قد انتهيت من تحضير الممسحة! إنها أسهل مما تخيلتِ أوليس كذلك؟ تستطيعين البدء بالتنظيف بها على الفور، وعلى أي سطح يخطر ببالك. أمّا لحفظها، فمن المفضّل أن يتمّ وضعها داخل وعاء زجاحي أو بلاستيكي محكم بعيداً من التعرّض للهواء كي لا تجفّ وتتشقّق، وتتمكّني من استعمالها لاحقاً.

فما الذي تنتظرينه؟ قومي بتحضير هذه الممسحة وتجربتها، ثم مشاركتنا بالنتيجة في خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: مواد لن تتوقعي أنها تساعدك في تنظيف البيت!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟