5 إستعمالات مفيدة للغراء خارجة عن المألوف!

5 إستعمالات غريبة للغراء في المنزل

منذ نعومة أظافرنا في أيام الحضانة، وتلك القارورة الصغيرة من الغراء الأبيض لا تفارق أشغالنا اليدويّة المسلّية... ولكن، ماذا لو قلنا لكِ أنّ لهذا السائل اللاصق إستعمالات أخرى غير إعتيادية تتخطّى دوره التقليدي؟

إكتشفي أبرزها معنا:

إزالة النصرات من الجلد: بكلّ بساطة، طبّقي القليل من الغراء على النصرة المراد إزالتها، أتركيه ليجفّ، وقومي بسحب الطبقة المتكوّنة عن البشرة لتخرج النصرة من دون ألم معها.

منع شريط الحذاء من التفكّك: كلّنا ندرك جيّداً الشعور المزعج الذي يراودنا عندما نحاول إدخال شريط مفكّك داخل فتحات الحذاء. تخلّصي من مشكلة تشعّب الخيطان هذه من خلال تغميس طرف الشريط داخل وعاء من الغراء وتركه ليجفّ.

تضييق فتحات البراغي: تعانين من توسّع في فتحات البراغي القديمة؟ بكلّ بساطة، إستعيني بقطعة صغيرة من القطن، تنقعينها في الغراء وتضعينها داخل الحفرة المتوسّعة. أتركي القطنة لتجفّ لمدّة 24 ساعة ثمّ إستعملي المفكّ لإدخال البراغي الجديدة.

إغلاق الفتحات الصغيرة في الجدران: قبل القيام بأي عمل طلاء، قوي بترميم الحفرات الصغيرة في الحائط من خلال ملئها بالقليل من الغراء.

إزالة طلاء الأظافر البراق بسهولة: تعانين في إزالة الطلاء البراق عن أظافرك؟ بكلّ بساطة، إمزجي القليل من الغراء مع الماء وطبّقيه كطبقة أساس على أظافركِ ثمّ أتركيه ليجفّ قبل وضع الـ Glitter. بهذه الطريقة، تستطيعين تقشير طبقة الغراء بكل سهولة عن أظافركِ في حال أردت إزالة الطلاء.

للمزيد: استعمالات غريبة لمعجون الاسنان