إليك كيفية التوقف عن الصراخ على الطفل!

كيفية التوقف عن الصراخ على الطفل

كثيرًا ما نلجأ إلى الصراخ على الطفل في حال أساء التصرّف في المنزل أو قام بأي أمر لم يجب عليه القيام به. لكن لا تعتبر هذه الطريقة فعّالة ويجب أن تعتمدي على أساليب أخرى من أجل تعليم طفلك كيفية التصرف لكي لا يعيد الغلطة ذاتها مرة أخرى.

  • أخذ نفس عميق: لقد طلبت من طفلك القيام بعملٍ ما وحتى الآن لا يزال يلعب الألعاب الاكترونية أو يشاهد التلفاز. قد تريدين البدء بالصراخ فورًا بسبب عدم سماع الطفل كلامك. لكن هذا التصرّف لن يعالج أي أمر. لذلك، أغلقي عينيك وخذي نفساً عميقاً وهدّئي أعصابك قليلًا قبل التحدث مع طفلك.
  • مساعدة طفلك في التعبير عن مشاعره: قبل البدء بالصراخ على طفلك بسبب تصرّفه بشكلٍ خاطئ، تحدّثي مع طفلك لمعرفة السبب الذي أدى إلى هذا التصرف.
  • وضع القوانين في المنزل: يجب عليك تعليم طفلك احترام القوانين التي تضعينها في المنزل. على سبيل المثال، في حال كان موعد النوم الساعة الثامنة، عليك التأكد من نومه في هذا الوقت.

لكن في نهاية المطاف، ليس هناك أي شخص مثالي وفي حال صرخت على طفلك من دون قصد، تأكدي من إصلاح الوضع لكي لا يشعر بالخوف منك.

أخيرًا، فكري بكيفية تأثير الصراخ على صحة طفلك النفسية وبالأمور السلبية التي يمكن أن تدور بباله حينها وستفكرين بالأمر مرتين قبل الصراخ عليه! إقرئي أيضًا: إحذري الكذب على طفلك مهما كان السبب!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!