اليك كيفية الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا!

كيفية الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا

المواضيع

  1. كيفية الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا

  2. اهمية اجراء فحص الزواج

اكتشفي كيفية الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا لكي تتمكني من الحصول على نتيجة فحص الزواج من دون الحاجة الى الذهاب الى المستشفى او المختبر.

فحوصات الزواج تعني اجراء الاشخاص المقبلين على الزواج اختبارا ليتمكنوا من معرفة ما اذا كان يعاني احد منهما من امراض معينة مثل امراض الدم الوراثية والامراض المعدية. ويتم اجراء ذلك الفحص للاطلاع على الرأي الطبي، بشأن إمكانية إصابة الطرف الاخر او الاولاد في المستقبل بتلك الامراض. في هذا المقال سنستعرض كيفية الاستعلام عن نتيجة فحص الزواجالكترونيا واهمية اجراء هذا الفحص.

كيفية الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا

اجراء فحوصات الزواج بشكل مبكر من اهم النصائح للمقبلين على الزواج تفاديا للضغط الكبير الذي سيتعرضن اليه مع اقتراب الزفاف. لكن ولاقتصار الوقت ايضا عمدت بعض المستشفيات في السعودية وابرزها مشفى الليث في مدينة جدة، بتفعيل خدمة معرفة النتيجة الخاصة بفحص الزواج من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالصحة، اذ اضحت المشفى ذات صلة الكترونية مع النظام الوطني الخاص بفحص الزواج.

ولمعرفة النتيجة، على الخاضع للفحص زيارة الموقع الرسمي الخاص بالصحة، ومن ثم القيام بإدخال جميع البيانات الخاصة به. يجري بعدها البحث عن النتيجة المتعلقة ببيانات الفرد الكترونيا، ومن ثم الحصول على النتيجة والشهادات الخاصة بكل سهولة.

تجدر الاشارة الى ان جميع المستشفيات في السعودية بإمكانها الحصول على النتيجة الخاصة بالبحث بواسطة مشفى الليث، هذا ويمكنها ايضا استخراج الشهادات الخاصة بمدى توافق الزوجين.

اهمية اجراء فحص الزواج

تشجع الممكلة العربية السعودية على اجراء فحص الزواج وقد سبق واطلقت يوما توعويا للزواج الصحي من اجل التوعية على اهمية خضوع الزوجين لفحص ما قبل الزواج لامراض الدم الوراثية والامراض المعدية. وانطلاقا من هنا اليك ابرز فوائد اجراء فحص الزواج:

  • الحفاظ على سلامة الاشخاص المقبلين على الزواج وصحتهم
  • انجاب اطفال معافين وسليمين وغير مصابين باي امراض وراثية
  • بناء حياة اسرية مستقرة
  • خفض انتشار الاوبئة المعدية والامراض الوراثية في المجتمعات

واخيرا، بعد ان تعرفت على كيفية الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا اكتشفي بعض المحادثات الضرورية على كل ثنائي القيام بها قبل الزواج!



سمات