طفلك قام بالخربشة على الحائط؟ أزيلي أثارها بمكون واحد!

كيفية ازالة آثار اقلام التلوين لخربشة الطفل عن الحائط

تحاولين جاهدةً تخبئة أقلام التلوين في مكان آمن كي لا يجدها طفلكِ ويستعملها من دون رقابتكِ... ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان، وها هو يجد أحدها ويفاجئك بلوحة فنية "معاصرة" على الحائط! لا تهرعي أو تصابي بنوبة غضب، إذ إنّ مهمّة إزالة هذه الخربشات أسهل مما تظنين، ولا تتطلّب منكِ إلاّ مكوناً واحداً موجوداً في كلّ منزل!

كل ما تحتاجينه هو معجون أسنان غير هلامي أي Non-Gel، فكيف تعرفين أنّ معجون الأسنان الذي تملكينه في منزلكِ يندرج تحت هذه الفئة؟

أوّلاً، أنظري إلى أنبوب المعجون أو علبته، إذ إنّ بعض الماركات تذكر ما إن كان المعجون بتركيبة هلامية أو لا. إن لم تجدي أي كتابة تعبّر عن ذلك، راقبي قوام المعجون، فهل هو سميكِ أقرب إلى الكريمة، أم أنه شفاف قليلاً؟ على سبيل المثال لا الحصر، معجون الأسنان في الصورة التالية يعتبر غير هلامي، وهو ما تبحثين عنه لإزالة آثار أقلام التلوين:

كيفية ازالة آثار اقلام التلوين لخربشة الطفل عن الحائط

Twitter

ولكن لماذا قمنا بالإصرار على تركيبة معجون الأسنان هذه بالتحديد؟ الإجابة بسيطة، فهي تحتوي على مواد كشط خفيفة مثل صودا الخبز، والتي ستقوم بإزالة آثار الأقلام كلياً، من دون إحداث أي ضرر في طلاء الحائط في المقابل. هذه المواد الكاشطة هي التي تجعل لمعجون الأسنان استخدامات عديدة غريبة ومفيدة.

كلّ ما تحتاجينه لإتمام عملية التنظيف:

  • فرشاة أسنان قديمة ولكن غير متّسخة
  • معجون الأسنان
  • رقعة نظيفة ورطبة

قومي بفرك معجون الأسنان بالمواصفات المذكورة أعلاه بواسطة فرشاة الأسنان، وذلك بشكل دائري على آثار التلوين، وستلاحظين أنها ستزول تدريجياً. بعد التأكّد من إزالة كل الخربشات، قومي بمسح الموضع برقعة رطبة لإزالة مخلّفات معجون الأسنان كلياً.

هل أعجبتكِ هذه الحيلة، لا تتردّدي في تجربتها وإخبارنا بالنتيجة في خانة التعليقات، كما مشاركتها مع صديقاتكِ من أمهات!

إقرئي المزيد: 7 حيل بسيطة للتخلص من البقع التي قد يتسبب بها طفلك!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟