كم مرة يمكن للمرأة الخضوع للولادة القيصرية؟

كم مرة يمكن للمرأة الخضوع للولادة القيصرية

مما لا يختلف عليه اثنان اليوم أنّ عدد الولادات القيصرية قد ارتفع بشكل كبير في يومنا هذا وبخاصة بعد أن باتت النساء يلجأن اليه كخيار من دون وجود دافع طبي يدعو لذلك.

وبعد ان تعرفنا على سلبيات الولادة القيصرية بشكل عام وان كنت قد اخترت الخضوع لهذا النوع من الولادات ام انك قد اضطررت الى ذلك، وتسألين كم مرة يمكن للمرأة الخضوع للولادة القيصرية، فإليك الجواب في هذا المقال!

كم مرة يمكن للمرأة الخضوع للولادة القيصرية؟

في الواقع، وبحسب الدراسات فإنّ الخضوع لولادتين قيصريتين يبقى آمنًا للمرأة الا أنّ حظوظ تعرض المرأة لمضاعفات ترتفع مع الولادة القيصرية الثالثة.

لكن ذلك لا يعني أن الإصابة بالمضاعفات التي نتنج من هذا النوع من الولادات أمر محتم اذ يمكن في بعض الحالات ان تخضع المرأة لأكثر من 3 ولادات قيصرية بشكل آمن، وبذلك تختلف الأمور من حالة الى أخرى.

الا انه وبشكل عام، ومع ازدياد العمليات القيصرية يصبح من الصعب على الجروح ان تلتئم بسرعة، وفي الوقت الذي يسبب فيه هذا النوع من الولادات الندبات والإلتصاقات التي بدروها قد تجعل أعضاء البطن تلتصق ببعضها البعض او بالجدار الداخلي للبطن، لذلك يرى الخباء أنه بعد الولادة القيصرية الثانية ترتفع نسب التعرض لهذه المضاعفات!

إقرأي أيضًا: مراحل الولادة القيصرية ومخاطرها



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!