كم المسافة من فتحة المهبل إلى عنق الرحم؟

كم المسافة من فتحة المهبل إلى عنق الرحم

المواضيع

  1. كم يبلغ طول المهبل؟

  2. كم المسافة من فتحة المهبل إلى عنق الرحم؟

  3. كيف تعتنين بالمهبل؟

ان كنت تتساءلين كم المسافة من فتحة المهبل إلى عنق الرحم ففي هذا المقال من عائلتي سوف نجيبك عن هذا السؤال ونقدم لك كل المعلومات التي ستهمك في هذا الصدد.

تجهل الكثيرات بعض المعلومات المهمة عن المنطقة الحساسة عند المرأة وخصوصا المعلومات المتعلقة بالمهبل وعنق الرحم، لذلك نخصص مقالنا اليوم لكي نعرفك على طول المهبل الطبيعي بالاضافة الى المسافة بينه وبين عنق الرحم وكيفية العناية به.

كم يبلغ طول المهبل؟

تختلف انواع المهبل وصفاتها من امرأة الى اخرى تماما كطول المهبل، لكن بشكل عام يتراوح الطول الطبيعي للمهبل في الحالات الطبيعية من دون وجود إثارة أو حمل بين 7-9 سم، وعند حدوث الإثارة يتمدد المهبل ليصل طوله بين 11-13 سم.

تجدر الاشارة هنا الى ان عضلات المهبل تتمتع بقدرة عالية على التمدد، لذلك من الطبيعي حدوث تمدد لدرجة أكبر من الأرقام الطبيعية في بعض الحالات.

كم المسافة من فتحة المهبل إلى عنق الرحم؟

بعد الاجابة في وقت سابق عن سؤالك كيف اعرف عنق الرحم مفتوح او مغلق؟ وان كنت تتساءلين كم المسافة من فتحة المهبل إلى عنق الرحم؟ من المهم ان تعرفي سيدتي اولا ان عنق الرحم يتواجد في الجزء السفلي من الرحم ويربط بين الرحم و المهبل، ويبعد عنق الرحم حوالي 17 سم عن المهبل بشكل عام.

ويبعد عنق الرحم عن فتحة المهبل من 9 إلى 12 سم ويختلف هذا الطول في حالة الإثارة بحيث ان عضلات المهبل تتوسع ويزداد طول المهبل وتزيد المسافة بين فتحة المهبل وعنق الرحم.

كيف تعتنين بالمهبل؟

من المهم ان تعتني بالمنطقة الحساسة بصفة دائمة كيلا تتعرض للبكتيريا التي تسبب الالتهابات بدورها، وللعناية بالمهبل، قومي بالامور التالية:

  • استخدمي الماء والصابون العادي غير المعطر فقط أو غسول لتضييق المهبل بعد الولادة وتجدر الاشارة في هذا الصدد، ان المهبل لا يحتاج لان تقومي بتنظيفه من الداخل بحيث انه ينظف نفسه بنفسه. لذلك كل ما عليك فعله هو غسله بالماء وتنظيف المنطقة المحيطة به بالماء والصابون.
  • احرصي على تجفيف منطقة العانة وأعلى الفخذين جيدا بعد الاستحمام
  • قومي بتبديل ملابسك الداخلية باستمرار واحرصي على ارتداء الملابس الداخلية القطنية
  • استخدمي الفوط اليومية التي تمتص السوائل والافرازات وتحافظ على جفاف ملابسك الداخلية
  • قومي بتبديل الفوط الصحية كل 4 ساعات أثناء الدورة الشهرية
  • ابتعدي عن معطرات المنطقة الحساسة لانها قد تسبب بدورها الالتهابات

واخيرا بعد الاجابة عن سؤالك كم المسافة من فتحة المهبل إلى عنق الرحم؟، هل تعرفين كم من الوقت تستغرق عملية استئصال الرحم وما هي انواعها؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!