8 نصائح لتسهيل حياة الأمّ الجديدة!

نصائح للام الجديدة | العناية بحديثو الولادة

غالباً ما تشعر الأمّهات الجدد بإكتئاب ما بعد الولادة، إذ يواجهن خلال هذه المرحلة العديد من الضغوطات اليومية والمسؤوليات الجديدة. في هذا السياق، نقدّم إليك سلسلة من النصائح لتخطّي هذه المشاكل وتسهيل نمظ حياتك خلال فترة ما بعد الولادة.

واكبي الموضة خلال حملك هذا الصيف!

* لا تقسي على نفسك: قومي بتبسيط حياتك، لا تنهمكي بشتّى مسؤوليات المنزل إنّما ركّزي على صحّة طفلك فهي الأهمّ خلال هذه الفترة.

* لا تقرأي العديد من الكتب الخاصة بتربية المولود الجديد: قراءة العديد من المراجع قد لا يفيدك، بل قد يزيد الأمور تعقيداً. * ثقي بحدسك: حدس الأمّ لا يخطئ! لذا ثقي بحدسك لمعالجة طفلك حين يبكي.

* إسمحي للآخرين بأن يدعموك ويساندوك: إفسحي المجال لزوجك بأن يساعدك كي تخفّفي على نفسك.

* لا تقارني بين طفلك وطفل آخر: لا يبكي كلّ الأطفال للأسباب نفسها لذا لا تقارني بين مولودك ومولود آخر. فقد يكون ما يحتاج له طفلك مختلف تماماً عمّا يعالج المولود الآخر.

* كوني على ثقة بأنّ الأمور ستتحسّن: تأكّدي من أن مرحلة ما بعد الولادة ليست إلّا فترة وجيزة ستمرّين بها ومن بعدها ستتحسّن الأمور.

* إحصلي على قسط من الراحة والنوم: لا تنسي أن تحصلي على قسط من الراحة يومياً لتجديد نشاطك وحيويتك.

* إستخدمي التكنولوجيا لتسهيل حياتك: التكنولوجيا الحديثة ستساعدك كثيراً على تنظيم حياتك كأمّ. نعدّد على سبيل المثال: منبّه الموبايل، جهاز مراقبة الطفل أثناء نومه، التطبيقات الخاصة بالأمّ والتي يمكن تحميلها عبر الخليوي وغيرها من التقنيات...

أكاذيب بيضاء تتقولها كلّ أمّ لأولادها!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟