بالفيديو: رجل أعمى يرى زوجته للمرة الأولى!

فيديو مؤثر لرجل أعمى يرى زوجته للمرة الأولى

البصر نعمةٌ كبيرة نعتبرها أمراً مسلّماً حتّى نلتقي بأشخاص حُرموا منها... ولكنّ الخبر الجيّد في هذا الخصوص هو أنّ الطبّ يتوصّل يوماً بعد يوماً لإبتكارات تساهم في إعادة الضوء إلى عيون الكثيرين!

المثال الأبرز على آخر ما توصّلت إليه الأبحاث الطبية في مجال مكافحة العمى، هو قصّة مؤثّرة لرجل ستّيني إستطاع إستعادة بصره من خلال إبتكار تكنولوجي مذهل.

وبالتفاصيل، فإنّ Allen Zderad كان قد فقد بصره بسبب التهاب الشبكية الصباغي retinitis pigmentosa، وهو مرض عيون غير قابل للعلاج يتسبّب بالإصابة بالعمى تدريجياً. فبعدما تحوّل بصره من طبيعي إلى رؤية مجرّد ضوء ساطع، إستطاع آلن أن يرى زوجته مجدّداً بعد 10 سنوات من خلال الإستعانة بعين الكترونية!

هذا الرجل الأميركي لم يسمع من الأطباء سوى جملة: "لا يسعنا فعل شيء"، ولكن، وبفضل التكنولوجيا الحديثة وما توصّل إليه الطب في هذا المجال، إستطاع إبن الـ68 عاماً أن يرى مجدّداً، ولو بعد إنقضاء 10 سنوات. هذه العين الإلكترونية مكّنته من رؤية الأشكال الأساسيّة والخطوط العريضة لكلّ من حوله كخطوة أولّية، ولكن بعد الخضوع لساعات من العلاج الفيزيائي والتعليمات لاستخدام العين، سيتمكّن في المستقبل القريب من أن يستعملها بإمكاناتها الكاملة.

وفي خضمّ التجربة العاطفية عند إستعادته للنظر للمرّة الأولى، لم يجد آلن أي صعوبة في التعرفّ على شكل زوجته، ليتشاركا لحظة مؤثّرة لا تخلو من الرومنسيةّ والدموع!

للمزيد: بالفيديو أم كفيفة ترى طفلها للمرة الأولى

تستطيعين مشاهدة تفاصيل الحدث في هذا الفيديو:

فيديو مؤثر لرجل أعمى يرى زوجته للمرة الأولى

فيديو مؤثر لرجل أعمى يرى زوجته للمرة الأولى


أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج