فيديو يظهر خوف القطط من الخيار! ما السبب؟

فيديو خوف القطط من الخيار والسبب وراء ذلك

إنتشر في الأواني الأخيرة عددٌ كبير من الفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تظهر القطط وهي تهرب بشكل مفاجئ من الخيار، لتثير موجة من الضحك وتحصد مشاهدات عالية ومشاركات كثيرة... ولكن، ما التفسير العلمي وراء ذلك؟ ولماذا تخشى هذه القطط نوعاً شائعاً من الخضار؟

شاهدي نموذجاً عمّا نتكلّم عنه بالفيديو:

بالفيديو: القطط تخاف من الخيار!

لقطات مضحكة للقطط وهي تخاف وتهرب من الخيار!

أوّلاً، يشير الخبراء في هذا الخصوص إلى ضرورة تفادي هذا المقلب مع القطط، حتى ولو بدا الأمر مضحكاً، لأنّه فعلياً مضرّ لها ويؤثر عليها سلباً.

أمّا عن السبب وراء ردّة الفعل هذه، فترجّح بعض المصادر المطّلعة أنّ المحفّز وراء ردّة فعل القطط هذه، من خلال القفز أو المواجهة وكأنّه عدو، لا ينجم عن الخيار بحدّ ذاته، بل لأنّ هذا الغرض تمّ وضعه من دون علم القطّة ومن دون أن تتمكّن من رؤيته وهو يقترب منها.

فالقطط قد تخاف تقريباً من أي شيء كان، وستكون ردّة فعلها مماثلة، إن تمكّن من "التسلل" خلفها إلى منطقة الأمان لديها من دون أن تشعر بذلك.

لقطات مضحكة للقطط وهي تخاف وتهرب من الخيار!

Youtube

ترجيح آخر في هذا السياق يقضي بأنّ القطّة على الأرجح تظن بشكل تلقائي وغرائزي بأنّ الخيار، وبسبب شكله الخرطومي، هو نوع من الأفاعي، وبالتالي تشعر بالخطر كون هذا الحيوان الزاحف قاتلاً لها.

ولكن مهما بدا الأمر مضحكاً لكِ، لا ننصحكِ أن تختبري الأمر مع قطتكِ أو أي حيوان أليف تقومين بتربيته، فتعريضه للإجهاد بهذا الشكل المفاجئ له أضراره على المدى البعيد. فإلى جانب إحتمال أن تعيش القطّة حالة توتر دائمة بسبب هذا المقلب، من المرجّح أن تؤذي نفسها عندما تقوم بردّة فعلها التلقائية، وتعرّض حياتها للخطر، كما أنّها قد تقوم بكسر أي غرض محيط بها، وهو أمر لا ترغبين به في منزلكِ حتماً!

فلماذا قد تريدين تعريض حيوانكِ الأليف لهذا الضغط والتوتر بهدف المرح فقط؟

إقرئي المزيد: صدّقي يُمكن للقطط الذكية القيام بهذه الأمور!