فيتامينات تمنح شعرك الطول والكثافة

فيتامينات تمنح شعرك الطول والكثافة

كما أنّ الجسم يحتاج إلى الفيتامينات لتقويته والحفاظ على سلامته، كذلك يحتاج شعرك إلى عناصر غذائية ضرورية للحفاظ على طوله وصحتة ولمعانه. إذا كنت تبحثين عن بعض الطرق السهلة لتطويل شعرك، نقدّم إليك أهم الفيتامينات التي تمنح شعرك النمو والكثافة. -فيتامين C: يستخدم هذا الفيتامين في منتجات تطويل الشعر، فهو أحد أهم الفيتامينات التي من شأنها أن تعمل على نمو الشعر وتألقه، ويعزز بناء الكيراتين في شعرك. وقد تجديه في بعض الأطعمة كالحمضيات والكيوي والبندورة.

-فيتامين B: أيضاً هو يساعد الشعر على النمو بسرعة ويمنع تساقطه، يمكنك أن تأكلي الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين كاللحوم الحمراء، أو شراء الشامبو الذي يحتوي عليه.

-فيتامين A: هو المسؤول عن تحسين حالة فروة الرأس، تجديه في بعض الأطعمة كالسبانخ والخضروات الورقية، والبطاطس، والبيض.

-فيتامين E: يحفاظ على شعرك ويمنحه صحة جيدة. يمكنك الحصول على ما يكفي من الفيتامين E عن طريق تناول الأطعمة كاللوز والصنوبر والزيتون.

أطعمة مذهلة تحمي الشعر من التساقط

-فيتامين D: يعزز نمو بصيلات الشعر، لذلك يجب أن تخصصي وقتاً للجلوس في الهواء الطلق حتى تتمكني من الحصول على بعض أشعة الشمس.

-الزنك: يعتبر من الفيتامينات المفيدة للشعر، فهو يداوي فروة الرأس ويساهم في تجديد بصيلات الشعر. وهو موجود في اللحوم الحمراء وبخاصة لحوم البقر، كما أنه موجود أيضاً في الحبوب والجوز واللوز، الحبوب الكاملة ، بذور اليقطين وبذور دوار الشمس.

4 خلطات طبيعية للحصول على شعر كثيف



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟