هذه هي فوائد فاكهة القشطة

فوائد فاكهة القشطة

تشفي القشطة من غثيان الصباح لدى المرأة الحامل وتحارب تقلّب المزاج خلال الحمل

تكثر أنواع الفاكهة في كل المواسم وتختلف، ولكنّها في معظمها جيّدة لصحتك وتقدّم إليك مجموعة من الفيتامينات أو المعادن أو يمكن أن تقي من بعض الأمراض وربما تكون علاجًا فعّالاً لبعض الآلام. ولكن فاكهة القشطة بالتحديد تُعتبر صديقة حقيقية لصحتك. ننصحك بقراءة: هذه هي فوائد البروكولي الصحية

هذه الفاكهة اللذيذة والشهية، غنية بالمواد المضادّة للتأكسد مثل فيتامين "س" بالإضافة إلى غناها بالكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والنياسين والبوتاسيوم والتي تُعتبر من العناصر الأساسية اللازمة للحفاظ على صحتك. لذلك ألقي نظرةً معنا على أهم الفوائد الصحية التي تقدّمها لك فاكهة القشطة:

أثناء الحمل: القشطة تساعد على تطوير الدماغ والجهاز العصبي والجهاز المناعي للجنين، كما أنها تقلّل من خطر الإجهاض.

مرضى الربو: القشطة غنية بفيتامين b6، ونتيجةً لذلك، فهي تساعد على الحد من الالتهابات الهوائية ومنع وقوع حالات الربو.

النوبات القلبية: غنى القشطة بالمغنيسيوم يجعل منها واحدة من أفضل الفواكه الصحية. هي تعمل كالدفاع للقلب لتمنع النوبات القلبية.

جيدة للهضم: القشطة غنية بالألياف الغذائية ما يساعد في عملية الهضم. بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد على تخفيف حركة الامعاء وتخلّصك من الإمساك.

أفضل فاكهة لمرضى السكري: وفرة الألياف الغذائية الموجودة في القشطة تساعد على إبطاء امتصاص السكر. هذا الأمر يقلل من خطر الاصابة بمرض السكر من النوع 2.

ضغط الدم القشطة غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم. هذان العنصران يساعدان على الحفاظ على السيطرة على مستويات ضغط الدم.

الكولسترول: القشطة غنية بالنياسين والألياف الغذائية، وهذه العناصر تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

الأنيميا: القشطة غنية بالحديد ما يجعل منها علاجًا فعالا ومثاليًا لفقر الدم.

صحة الفم: القشطة مفيدة لأسنانك فهي تحارب ألم الأسنان واللثة.

صحة العين: أيضًا من فوائد فاكهة القشطة الاعتناء بصحة العين وذلك بفضل غناها بفيتامين C.

منع التهاب المفاصل: تحتوي القشطة على المغنيسيوم الذي يساوي التوازن المائي في الجسم، ونتيجةً لذلك فهو يزيل الأحماض من المفاصل ويحدّ من ظهور التهاب المفاصل.

محاربة غثيان الصباح: تشفي القشطة من غثيان الصباح لدى المرأة الحامل وتزيل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتحارب تقلّب المزاج خلال الحمل.

مكافحة السرطان: ما يجعل القشطة بالفعل صديقةً لصحتك هو أنها تكافح السرطان وتحديدًا سرطان الجلد بفضل الخصائص الغذائية الموجودة فيها.

يمكنك أيضًا قراءة: ما هي فوائد العنب للحامل؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!