ما هي فوائد شوكولاته دارك للرجيم وللصحة؟

شوكولاته دارك للرجيم

المواضيع

  1. فوائد الشوكولاته الداكنة على الصحة!

  2. فوائد شوكولاته دارك للرجيم!

فوائد شوكولاته دارك للرجيم كثيرة وهي من العناصر التي ينصح اختصاصيو التغذية باعتمادها في الحميات الغذائية من اجل خسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة. ولمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل عن فوائد شوكولاته دارك للصحة والرجيم، تابعي عائلتي في هذا الموضوع.

في الواقع، يعتبر الشوكولا اجمالا عنصرا غذائيا مهما في حياة الانسان، ولهذا السبب على الحامل تناول الشوكولاته بتوازن، لكن بالنسبة شوكولاته دارك فهي تتمتع بخصائص تجعلها تتفوق على الشوكولاته العادية، وتحديدا في ما خص الرجيم. فما هي فوائد شوكولاته دارك للرجيم وللصحة بشكل عام؟

فوائد الشوكولاته الداكنة على الصحة!

من بين الحلويات الشهية والمغرية، يقع اختيار المرأة دوما على الشوكولا الداكنة، وايضا تشعر بحاجة مفرطة لتناول الشوكولاته قبل الدورة الشهرية، وكل ذلك يحصل من دون ان تعرف ان فوائد الشوكولاته الداكنة كثيرة على الصحة عموما وعلى الرجيم خصوصا. ومن هذه الفوائد:

  • مغذية: الشوكولا الداكنة غنية بالالياف ومعادن عديدة مثل الحديد والمغنيسيوم والنحاس وغيرها
  • مضادات الاكسدة: يؤكد الخبراء ان مضادات الاكسدة الموجودة داخل الشوكولا اقوى من تلك الموجودة في بعض انواع الفواكه
  • الدم: تحسن تدفق الدم وتحافظ على صحة الشرايين
  • امراض القلب: تعزز صحة القلب القلب وتزيد من نسبة الكولستيرول النافع وتقلل من خطر الاصابة بامراض القلب

فوائد شوكولاته دارك للرجيم!

اثبتت الدراسات ان شوكولاته دارك للرجيم مهم واساسي لخسارة الوزن خلافا لما تعتقد شريحة كبيرة من الناس. وتأتي فوائد الشوكولاته الداكنة عبر مساعدتها الشخص على الشعور بالشبع والامتلاء فضلا عن انها لا تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون بل ان 60% من مكوناتها تقصتر على الكاكاو.

كذلك اكدت الدراسات ان الكاكاو والشوكولاته تحتوي على عنصر غذائي يساعد على خسارة الوزن والتخلص من الدهون، هذا اضافة الى الكميات المعتدلة من الكافيين التي يحتويها والتي تعزز عملية الهضم والايض مما يخفف من الوزن.

في الختام ننصحك بتناول قطعة من شوكولاته دارك للرجيم يوما بعد يوم لتستفيدي من منافعها، اما اذا كنت مصرة على تناول الشوكولاته العادية بظل قيامك بحمية غذائية، فننصحك بالاطلاع على جدول السعرات الحرارية في الواح الشوكولاتة المفضلة لديك، كي تختاري الاقل ضررا.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟