فوائد زيت جوز الهند للشعر تفوق الوصف!

فوائد زيت جوز الهند للشعر تفوق الوصف!

تملكين شعرا كثيفا لامعا وحيويا لكنك لاحظت في الآونة الاخيرة انه اصبح باهتا وتالفا وبدأ يتكسر ويتساقط؟ لا تخافي، لان الحل يكمن في يديك وموجود في مطبخك. اننا لا نتكلم عن فوائد العسل للشعر، بل عن نوع آخر تبين انه يملك فوائد لا تعد ولا تحصى للشعر. تابعي عائلتي، وتعرفي معنا على ابرز فوائد جوز الهند للشعر.

5 فوائد لزيت جوز الهند للشعر!

كما ذكرنا سابقاً، فإن علاج مشاكل الشعر المختلفة لا يكون دائما باستخدام الكريمات الباهظة الثمن التي تجدينها في الصيدليات، اذ ان العلاج يكون متوفراً في مطبخك. لذا تعرفي على فوائد زيت جوز الهند للشعر الـ5:

  • اصلاح الشعر التالف: يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك وهو نوع من البروتينات التي تخترق الشعر فتغذيه وتمنع تلفه وبالتالي تحد من تساقطه. وللحصول على افضل النتائج، اخلطي 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع ربع كوب من العسل، وطبقي الخليط على شعرك الرطب لمدة لا تتعدى الـ30 دقيقة، ثم استحمي بالماء الدافئ.
  • علاج قشرة الشعر: ينضم زيت جوز الهند الى لائحة أفضل 7 أطعمة للتخلّص من قشرة الرأس، نظراً لاحتوائه على عناصر مضادة للفطريات تعالج القشرة وترطب فروة الرأس الجافة. وللحصول على النتيجة المطلوبة، اخلطي 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ودلكي به فروة رأسك مدة 15 دقيقة قبل الاستحمام.
  • تقوية الشعر: كذلك، من اهم فوائد زيت جوز الهند للشعر نذكر قدرته على تقوية الشعر لغناه بالمعادن والبروتينات التي تحفز الدورة الدموية. يكفي ان تدلكي شعرك بزيت جوز الهند الدافئ قبل الخلود الى النوم، واغسليه في اليوم التالي لتحصلي على افضل النتائج.

للمزيد: تعرفي على فوائد زيت الزيتون للشعر



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟