فوائد حليب الصويا للنساء وللتسمين ولتكبير الارداف

فوائد حليب الصويا للنساء وللتسمين ولتكبير الارداف

يعتبر حليب الصويا البديل المثالي لمنتجات الألبان إذ يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة ولا يؤثر على مستوى الكولستيرول بأي شكلٍ من الأشكال. لكن ماذا تعلمين بالتحديد عن فوائد حليب الصويا للنساء وفوائد حليب الصويا للتسمين و فوائد حليب الصويا لتكبير الارداف. تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

فوائد حليب الصويا للنساء

فوائد حليب الصويا للنساء وللتسمين ولتكبير الارداف

تتعدد كثيراً فوائد الصويا التي يمكن أن تستفيدي منها في حال إضافتها إلى نظامك الغذائي الصحي ومن بينها:

  • يخفض ضغط الدم المرتفع: يعمل حليب الصويا على علاج ضغط الدم المرتفع من خلال خفض نسبة الدم الانقباضي والانبساطي في الجسم. ويحتوي على كمية معتدلة من البوليفينول الذي يزيد مستوى أكسيد النيتريك ويؤثر بالتالي على ضغط الدم. هذا ويعتبر حليب الصويا مناسباً إذا كنت تعانين من السكري وكان لديك مشاكل في الكبد.
  • يعالج السكري: يحتوي حليب الصويا على نسبة عالية من الكالسيوم وعلى نسبة منخفضة من الدهون ولذلك يعتبر هذا الحليب البديل المثالي لمنتجات الألبان. يساعدك على تخفيض مستوى الكولستيرول في الجسم ويجنب معاناتك من مشاكل في القلب والأوعية الدموية. لكن انتبهي من الكمية التي تحصلين عليها بسبب احتوائه على نسبة عالية من البروتين والكاربوهيدرات.
  • يجنب معاناتك من هشاشة العظام: يساعد حليب الصويا على تخفيض نسبة إصابتك بهشاشة العظام بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم. يحتوي كل 240 ميليلتر من حليب الصويا على نحو 31 ميليغراماً من الكالسيوم.

فوائد حليب الصويا للتسمين

هل صحيح أن حليب الصويا يساعدك على زيادة الوزن؟ وإذا كان كذلك، إذاً ما هي الكمية التي يجب أن تحصلي عليها؟

على الرغم من أن حليب الصويا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية إلا أن دراسة أمريكية أجريت في جامعة إلينوي سنة 2007 أظهرت أن حليب الصويا يؤدي إلى إنقاص الوزن. في هذه التجربة، تم حقن فئران بحليب الصويا وتبين لاحقاً أنها خسرت الوزن والكيلوغرامات على الرغم من حصولها على كمية غير محددة من الطعام.

كما أجريت دراسة أخرى سنة 2010 أظهرت أن حليب الصويا يمنع زيادة الوزن بعد سن اليأس وذلك بسبب احتوائه على مكونات لها الخصائص ذاتها مثل هرمون الأستروجين.

لكن في النهاية، إذا كنت تحصلين على كمية كبيرة من حليب الصويا، سيؤدي هذا الأمر إلى زيادة الوزن. إن الأمر يعتمد أيضًا على كمية السعرات الحرارية التي تحصلين عليها خلال النهار والأطعمة الأخرى التي تضيفينها إلى نظامك الغذائي.

وماذا عن فوائد حليب الصويا لتكبير الارداف؟

فوائد حليب الصويا للنساء وللتسمين ولتكبير الارداف

يشير مدربو اللياقة البدنية إلى أن حليب الصويا من شأنه أن يساعدك على زيادة الوزن من خلال زيادة نسبة العضلات حول منطقة الأرداف نتيجة احتوائه على نسبة عالية من البروتين.

لذلك، إذا كنت تريدين التركيز على تكبير الوركين والفخذين والساقين والأرداف، إذاً تأكدي من إضافة حليب الصويا إلى نظامك الغذائي.

ومن أجل الحصول على نتيجة سريعة وفعالة، يمكنك التأكد من تناول حليب الصويا مرتين في اليوم على فترة 12 أسبوعاً وممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ رويتين ومن ممارسة التمارين المخصصة لتكبير الأرداف. احصلي على 20 غراماً من حليب الصويا قبل التمرين وعلى الكمية ذاتها بعد الإنتهاء.

لكن قبل اتخاذك أي قرار بهذا الشأن، ننصحك باستشارة الطبيب إذا كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع وللتأكد من أن حليب الصويا مناسب لطبيعة جسمك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟