ما تجهلنيه عن القبلة الزوجية... 5 فوائد مذهلة لم تعرفيها من قبل!

فوائد تقبيل الزوج

التقبيل هو طريقة فطرية يعبر فيها الزوجان عن حبّهما لبعضهما البعض، والقبل الزوجية أنواع عدة استعرضناها في وقت سابق، سنسلط الضوء اليوم على فوائد تقبيل التي لم تعرفيها من قبل والتي لا تفيد علاقتكما وتوطدها فحسب بل تنعكس إيجابًا على صحتك أنت عزيزتي!

فوائد تقبيل الزوج!

  • التقبيل مفيد للأسنان: هل تعلمين أن التقبيل يؤدي الى زيادة إنتاج اللعاب مما يساعد أسنانك على التخلص من البكتيريا ويشير الخبراء في هذا السياق الى أنّ ايونات اللعاب المعدنية يمكن تعزز من اصلاح الآفات الصغيرة في مينا الأسنان.
  • التقبيل يقوّي جهاز المناعة: تفيد الأبحاث أنّ التقبيل يقوّي جهاز المناعة اذ إنّ تبادل اللعاب مع شخص آخر يساهم في إدخال بكتيريا جديدة الى الجسم مما يعمل على تعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من الجراثيم الضارة.
  • التقبيل يؤخر ظهور علامات التقدم في السن: التقبيل يزيد تدفق الدم الى الوجه ويعزز بالتالي إنتاج الكولاجين ومحاربة الشيخوخة مؤخرًا ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن!
  • التقبيل يخفض ضغط الدم: وما لا تعرفيه أيضًا أن شفاه الإنسان تتكوّن من عدد من الأوعية الدموية وهذه الأخيرة تتوسع أثناء التقبيل، ومع توسّعها تنشط الدورة الدموية في كامل الجسم وبالتالي ينخفض الضغط عن القلب.
  • التقبيل يحسّن المزاج: وأخيرًا، التقبيل يقربكما من بعضكما البعض ويحسّن المزاج وذلك من خلال تنشيطه إنتاج هرمونات السعادة في الجسم!

إقرأي أيضًا: 8 حقائق غريبة عن التقبيل!



إختبار الشخصية

اختبار: من المسيطر في علاقتكما، أنتِ أم زوجك؟ ‎‎