ما هي فوائد المانجو للحامل في الشهر الاول؟

فوائد المانجو للحامل في الشهر الاول

المواضيع

  • فوائد المانجو للحامل في الشهر الاول
  • الفواكه المفيدة للحامل في الشهر الأول

إن كنت تتساءلين عن فوائد المانجو للحامل في الشهر الاول فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي علىأهم هذه الفوائد وإكتشفي ما هي الفواكه الاخرى التي تفيد الحامل.

من المعروف أن للمانغو العديد من الفوائد الصحية والجمالية، فهو من أفضل الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي والعديد من المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم. ولكن هل تعرفين اذا كان المانغو يدخل في جدول غذاء الحامل في الشهر الأول؟

فوائد المانجو للحامل في الشهر الاول

كما ذكرنا أن المانجو تُعتبر مصدراً رائعاً من الفيتامين سي والفيتامين أ مما يُعتبران من أكثر الفيتامينات الضرورية التي تحتاجها المرأة الحامل. ونضيف الى هذا ان كوب واحد من المانغو هو مصدر جيد لحمض الفوليك وهو فيتامين رئيسي قبل الولادة، وتجدر الإشارة أن النساء اللواتي لا يحصلن على ما يكفي من حمض الفوليك، مُعرضات لخطر إنجاب أطفال يعانون من عيوب الأنبوب العصبي.

ومن أهم الفوائد التي يملكها المانجو للحامل في الشهر الأول وكافة أشهر الحمل نذكر لك:

الفواكه المفيدة للحامل في الشهر الأول

لا يُعتبر المانجو من الفواكه الوحيدة التي تُفيد الحامل في الشهر الأول، فهناك العديد من الفواكه المفيدة مثل:

  • البرتقال: كالمانجو، يحتوي البرتقال على نسبة عالية جداً من الفيتامين سي والعديد من العناصر المُغذي الاخرى مثل حمض الفوليك الذي تحتاجه الحامل بشدة. وهو أيضاً يعمل على حماية الجنين من أي تشوهات خلقية ومنع الإصابة بفقر الدم.
  • الأفوكادو: يُعتبر الأفوكادو من افضل الفواكه للحامل وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية جداً من حمض الفوليك وهو أيضاً غني بفيتامين سي، ك، ب، المغنيسيوم، والبوتاسيوم.
  • الموز: من المعروف أن الموز هو من أهم مصادر البوتاسيوم وهو أيضاً يحتوي على فيتامين ب6 والعديد من الألياف مما يساعد بالتخفيف من الغثيان والقيء.
  • التفاح: أثبتت العديد من الدراسات أن التفاح غني بالألياف وهو من أهم مصادر الفيتامين سي، أ، البوتاسيوم والبكتين الذي هو عبارة عن مادة حيوية تُغذي البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

بعد ان تعرفت على فوائد المانجو للحامل في الشهر الأول وأهم الفواكه الاخى المُفيدة، إكتشفي ما هي الفواكه الممنوعة خلال الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟