فوائد الكاكاو على الذاكرة

فوائد الكاكاو على الذاكرة

يمكن للكاكاو أن يساعد على إبطاء أو حتى الحدّ من فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر، وفقًا لدراسة أميركيّة كشفت عن فوائد نفسية وصحية لم تكن معروفة عن عنصر الكاكاو المرتبط بصنع الشوكولا.

ننصحك بقراءة: التوتر يشوّش الذاكرة

ويعتقد العلماء بأنّ المواد المضادة للأكسدة داخل حبوب الكاكاو، يمكن أن تعطّل فقدان الذاكرة لدى كبار السّن، فتصبح ذاكرة من هم في الستين كما لو كانوا في عمر الأربعين وحتّى الثلاثين.

وهذه الدراسة التي أجراها المركز الطبي لجامعة كولومبيا في نيويورك، تؤكّد أنّ مشكلة النسيان الشائعة لدى كبار السن والتي تكون مزعجة للشخص المعني، يمكن مواجهتها من خلال الأطعمة والتغييرات الغذائية.

وقد أُجريت هذه الدراسة على 37 متطوّعٍ، خضع نصفهم لمدّة ثلاثة أشهر لنظام غذائي يدخله الكاكاو بنسبة 900 ملغ في اليوم، وهي تُعتبر نسبة عالية، فكانت النتيجة مرتفعة جدًّا في النهاية، إذ وصل مستوى ذاكرتهم إلى مستوى أشخاصٍ يبلغون من العمر 30 عامًا. أمّا النصف الآخر من المتطوّعين الذي خضع لنظام غذائي يدخله الكاكاو بنسبة 10 ملغ فقط في اليوم، وهي نسبة ضئيلة، فحتمًا لم تتأثّر ذاكرته إيجابًا.

وأخيرًا، شدّد العلماء على أنّ هذه الدراسة لا علاقة لها بالخرف، إنّما فقط بتراجع مستوى الذاكرة. وخلصت إلى القول إنّ نتائج الدراسة لا تعني الإفراط في أكل الشوكولا إنّما تناول كمية معقولة، وما ركّزت عليه تحديدًا هو تناول حبوب الكاكاو الطبيعية.

يمكنك أيضًا قراءة: 5 طرق بسيطة لتنشيط الذاكرة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!