فوائد القهوة الخضراء على الجسم

فوائد القهوة الخضراء على الجسم

استقطبت خلاصة حبوب البن الخضراء المستخرجة من نبتة القهوة العربية الكثير من الاهتمام في الآونة الأخيرة، حتى أنّ الدكتور اوز Oz تطرّق إليها في برنامجه الذي يُعرض على شاشة الأم بي سي. وهذا الاهتمام الكبير ليس بالأمر العبثي إنما هو وليد أبحاث أثبتت كلها أنّ لخلاصة القهوة الخضراء فوائد صحية جمة وقدرة على تخليص الجسم من الوزن الزائد غير المرغوب فيه.

ما الأثر الذي يتركه شرب القهوة في الثديين؟

كيف ذلك؟ تحوي القهوة الخضراء على مركبات البوليفينول بما فيها الأحماض الكلوروجينية التي تتميز بخصائصها المقاومة للتأكسد والمضادة للالتهابات والمكافحة لأضرار الجذور الحرة، وتتفرّد قدرتها على خفض مستوى ضغط الدم المرتفع.

9 فوائد صحية للقهوة... اكتشفيها!

وخلافاً لكل المشروبات التي تدخلها مادة القهوة، تتضمن خلاصة القهوة الخضراء كميات قليلة من الكافيين وكميات أعلى من الأحماض الكلوروجينية التي يقلّ وجودها في البن المحمّص والتي تمنح القهوة الخضراء فوائدها في محاربة السمنة، إما من خلال تثبيت مستوى السكر في الدم عن طريق تخفيف إنتاج الغلوكوز أو من خلال دعم عملية الاستقلاب التي يقوم بها الكبد والتي تحرق الدهون. والجدير بالذكر أنّ هذه الآلية الثنائية هي الاكتشاف الجديد والفريد القادر على منع الجسم من امتصاص الدهون وزيادة الوزن.



إختبار الشخصية

هل تحمين نفسكِ من سرطان الثدي جيداً؟