تعرفي إلى فوائد الفلفل الاسود للحامل

فوائد الفلفل الاسود للحامل

ناهيك عن المذاق الرائع الذي يحمله، فوائد الفلفل الاسود للحامل لا تعدّ ولا تحصى. ففي هذه الفترة من حياتك، أنت بحاجة لتدعيم جسمك بمضادات أكسدة وفيتامينات موجودة لحسن الحظ في العديد من المأكولات، ومنها الفلفل الأسود الذي لا يطيب الأكل بدونه! في هذا المقال سنذكر لكِ أبرز الفوائد الصحية التي يمنحها الفلفل الأسود للحامل.

فوائد الفلفل الاسود للحامل

يعد مفعول الفلفل الأسود كمفعول الدواء بالنسبة للمرأة الحامل لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات والألياف الغذائية والمواد المضادة للأكسدة. من هنا، إليك فوائد الفلفل الاسود للحامل:

يعالج الغثيان والقرحة

أضيفي الفلفل الأسود إلى أطعمتك لأنه يعدّ كأفضل غذاء للحامل لأنه يعمل على فتح شهيتك ويخفف من أعراض الحمل المزعجة كالغثيان وحرقة المعدة. كما يخفف أيضاً من الحموضة التي تتعرضين لها بسبب الخلل الموجود في هرمونات الحمل، التي تؤثر على الجهاز الهضمي.

يخفف من اكتئاب الحمل

يساهم الفلفل الأسود بالتخلص من الاكتئاب الذي تتعرض له الحامل. لأنه من المعروف أن الخلل الذي يحدث في هورموناتك وأنت حامل يخلق الشعور بالتوتر والقلق. لذلك ينصح الأطباء المرأة الحامل بضرورة إضافة الفلفل الأسود إلى الطعام لكي تتجنب تمامًا الإصابة بالتوتر والاكتئاب.

يخفض ضغط الدم المرتفع

تتعرضين وأنت حامل للإرتفاع في ضغط الدم أثناء فترة الحمل. الفلفل الأسود سيساعدك بحل هذه المشكلة لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يعمل على خفض مستويات ضغط الدم المرتفع. كما يحمي الفلفل الأسود المرأة الحامل من الإصابة بمخاطر أمراض السرطان أيضًا و ذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة.

يقوي جهاز المناعة

يحتوي الفلفل الأسود على الكثير من المعادن مثل الماغنسيوم والحديد الذي يساعد على تنشيط الجهاز المناعي. وفي فترة الحمل، يعمل جهاز المناعة ببطء ويكون ضعيفاً للغاية.

هل تعلمين أن للفلفل الاسود فوائد للدورة الشهرية؟ اكتشفيها معنا!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟