ما هي فوائد الجرجير للحامل؟

فوائد الجرجير للحامل

تلعب الأعشاب دوراً مهماً في العلاجات الطبية، إذ إنها تستخدم لعلاج مختلف أنواع الأمراض، ناهيك عن فوائدها الصحية والجمالية المتعدّدة. إلاّ أنها تدخل أيضاً ضمن غذاء المرأة الحامل! فما هي فوائد الجرجير للحامل؟ وكيف يمكن تناوله!

يحتوي الجرجير على الكثير من المعادن والفيتامينات كاليود والكالسيوم الحديد والنحاس والالياف، والعديد من الفيتامينات. هذا إضافةً إلى إحتوائه على نسبة عالية من الزنك والحديد.

للمزيد: فيتامينات ضرورية للحامل

لذلك يعدّ الجرجير الغذاء الأمثل للمرأة الحامل لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات التي تحتاجها الحامل، كما أنه يساعد على التخفيف من أعراض الحمل ولا سيما الغثيان، ويعمل على مقاومة مشكلات الهضم لديها كتجنب الإصابة بالنفخة بعد تناول الطعام. وتتعدّد فوائده لتشمل الأم المرضعة أيضاً إذ إنه يساعد على زيادة وإدرار الحليب لديها. هذا إضافة إلى أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، أي أنه لا يعمل على زيادة الوزن.

للمزيد: هل الزّعتر البريّ مفيد للحامل؟

في المقابل ينصح بتناول الجرجير خلال فترة الحمل، لما يحتويه من عناصر مغذية وضرورية لصحة الجنين.

يمكن إستخدام الجرجير بطرق عديدة ، سواء صنع حساء الجرجير أو تناول أوراقه في السلطة. لكن تنصح الحوامل بعدم شرب عصير الجرجير في أولى مراحل حملها بكميات كبيرة إذ إنه يعدّ منشطاً للرحم. وأحرصي دائماً على تناول كمية معتدلة منه وعدم الإفراط بتناول أي شيء كان من دون إستشارة الطبيب المختص.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟