للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

فوائد التمر للحامل

إنّ التمر هو مصدر غني بالألياف ويحتوي على عدد كبير من الفيتامينات، الأمر الذي يفيد جهازنا الهضمي. لكن ما هي فوائد التمر للحامل؟ وما علاقته بالمخاض؟

يعتبر التمر من أكثر الفواكه الغنية والمفعمة بالفوائد إذ إنها تحتوي على الألياف والفيتامينات، كما أنها تحتوي على كمية لا بأس بها من السكر الطبيعي والبوتاسيوم. بالإضافة إلى ذلك، إنّ التمر يحتوي على كميات ضئيلة من الصوديوم، الأمر الذي يساعد في تنظيم عمل جهازنا العصبي.

بعد أن تعرفت إلى فوائد التمر للرضّع، حان الوقت لتتعرفي إلى تأثير التمر على فصول الحمل الثلاثة والمخاض.

الفصل الأول

خلال الفصل الأول من الحمل، تعاني المرأة الحامل من الإمساك بسبب الزيادة في نسبة هرمون البروجستيرون. في هذا الإطار، أظهرت الدراسات قدرة التمر على الحد من أعراض هذه الزيادة في الهرمونات، حتى قدرته على الحد من الإمساك نهائيًا. من المهم جدًا تناول التمر بكميات قليلة خلال الفصل الأول من الحمل، لا سيما إذا كنت تعانين من نسبة سكر عالية في الدم.

الفصل الثاني

خلال الفصل الثاني، تعاني المرأة الحامل من خطر التعرض لمرض سكر الحمل. لذلك، من المهم جدًا استشارة طبيبك المختص قبل إدخال كميات كبيرة من الحمل إلى نظامك الغذائي.

الفصل الثالث والمخاض

يعمل التمر على زيادة هرمون الأوكسايتوسين الذي يفرزه الجسم لتحفيز الإنقباضات المهبلية وتسهيل عملية الولادة. إنّ الأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة الموجودة في التمر تزود الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها أثناء المخاض. بالإضافة إلى ذلك، من شان السيروتونين والكالسيوم والتانين الموجودة في التمر أن تساعد العضلات المهبلية في عملية الإنقباض التي تحدث أثناء الولادة.

إذًا ما هو عدد حبات التمر التييجب استهلاكها بعد الأسبوع 36 من الحمل للإستفادة من منافعه إلى أقصى الحدود؟ أظهرت الدراسات إلى أنّ تناول 6 حبات من التمر يوميًا في هذه المرحلة كافٍ لإعطائك كلّ الفوائد التي يحتاج إليها جسمك.

تعرفي أيضًا إلى فوائد التمر بعد الولادة القيصرية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟